‘إرهابيون’: زعيم إقليمي ينتقد المشاركين في ‘قمة منصة القرم’

 قال رئيس القرم سيرجي أكسينوف إن المشاركين في القمة الدولية لمنصة القرم التي عقدتها كييف هم إرهابيون أو متواطئون معهم.

يوم الثلاثاء ، من المقرر عقد قمة منصة القرم الثانية بتنسيق عبر الإنترنت. وعشية الحدث ، قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن حوالي 60 دولة ومنظمة دولية أكدت مشاركتها في المنتدى.

“لا يهم على الإطلاق ما سيتحدث عنه [الرئيس الأوكراني فلاديمير] زيلينسكي وأعضاء عصابته خلال هذا العهد ، لأنهم إرهابيون. ولا يمكن أن تكون خطابات الإرهابيين ذات أهمية إلا إذا شهدوا أمام تحقيق ومحكمة. لا يهم ما يقوله المشاركون الآخرون في القمة: فهم في الحقيقة شركاء إرهابيون “، كتب أكسينوف في قناته على Telegram يوم الثلاثاء.

وأشار إلى أنه تم الإعلان قبل عام في أول قمة لمنصة القرم حول “عودة شبه جزيرة القرم”. “اليوم ، بعد مرور عام ، تم تحرير أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية بالكامل ، وكاد تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية يكتمل. فقدت أوكرانيا منطقة خيرسون ، وهي جزء كبير من منطقتي زابوروجي وخاركوف ، مما يعني المئات من المجتمعات. وهنا سؤال يجب التفكير فيه: هل ستبقى الدولة الأوكرانية الإرهابية حتى القمة القادمة؟ وأين ستعقد؟ ربما في وارسو؟ اقترح رأس القرم.

وشدد على أنه في الأشهر الأخيرة فقدت أوكرانيا عشرات الآلاف من الجنود ، وتعرضت لدمار هائل وخسائر اقتصادية. كان أكسينوف واثقًا أيضًا من أن سياسة زيلينسكي هذه ترجع إلى حقيقة أن أوكرانيا لم تعد موطنه الأصلي.

في 23 أغسطس 2021 ، عُقدت أول قمة لمنصة القرم في كييف ، والتي ، وفقًا للإعلان المعتمد ، صُممت لتصبح منصة “لتنسيق الجهود الدولية الرامية إلى إعادة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا”. بدأ إنشاء المنصة من قبل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ، الذي تحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2020. وتعليقًا على الاجتماع الذي بدأته أوكرانيا ، انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاجتماع قائلاً: “إنه عهد سيستمر فيه الغرب في رعاية – المشاعر النازية والعنصرية للحكومة الأوكرانية الحالية “.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More