السفير الروسي يستغل الزيارات إلى تايوان لإحداث فوضى خطيرة على العالم بأسره

قال سفير روسيا لدى الصين ، أندري دينيسوف ، على قناة  روسيا 24التلفزيونية الإخبارية التي تعمل على مدار الساعة يوم الثلاثاء ، من خلال استمرار الزيارات السياسية إلى تايوان ، تحاول واشنطن إخراج بكين من التوازن وإثارة الفوضى التي تشكل تهديدًا للعالم بأسره.

“أما بالنسبة للأمريكيين ، فهذه (الزيارات السياسية التي تقوم بها وفود أمريكية إلى تايوان – تاس) هي قبل كل شيء استفزاز ومحاولة لخلل التوازن في الصين ، وتسبب انزعاجها وبالتالي إطلاق فوضى يعشقها الأمريكيون والاستراتيجيون السياسيون الأمريكيون. إنهم يأملون أن تكون هذه الفوضى قابلة للسيطرة وأن يكونوا قادرين على حكمها ، على الرغم من أن التاريخ يظهر أن هذا ليس هو الحال دائمًا. الأمريكيون المهووسون بالرغبة في إظهار تفوقهم ، لا يتوقف الأمريكيون عند أي شيء: كل من حولهم قد حاولوا أن تفعلوا ما في وسعنا ونحن سنفعل ما نريد. هذا خطير جدا ليس فقط للمنطقة ولكن للعالم كله بشكل عام “.

وشدد دينيسوف على أن الأزمة التي أثارتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بسبب زيارة تايوان “تبين أنها طويلة الأمد”. في رأيه ، تشكل “التناقضات الخطيرة إلى حد ما” بين أكبر اقتصادين في العالم لهما “قوة عسكرية مثيرة للإعجاب” – الولايات المتحدة والصين – تهديدًا.

أعلنت إدارة السلامة البحرية الصينية يوم الاثنين أن القوات المسلحة الصينية ستبدأ تدريبات بالذخيرة الحية يومي 23 و 24 أغسطس في بعض مناطق بحر الصين الشرقي قبالة مقاطعة تشجيانغ الشرقية. منذ أوائل أغسطس ، أجرى الجيش الصيني سلسلة من التدريبات العسكرية على طول سواحلها وسط توترات متزايدة في مضيق تايوان بعد زيارة بيلوسي في 2 و 3 أغسطس إلى تايبيه.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More