الكرملين : أوكرانيا اقترحت أن يكون جوميل مكانًا لإجراء محادثات مع روسيا

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين يوم الأحد إن الجانب الأوكراني اختار مدينة جوميل في بيلاروسيا مكانا لإجراء محادثات مع روسيا.

وقال بيسكوف: “اقترح الجانب الأوكراني نفسه أن تكون مدينة جوميل مكانًا للمحادثات. وكما قلنا ، فإن الوفد الروسي مستعد لهذه المحادثات”.

وقال بيسكوف إن روسيا لن تعلق العملية العسكرية في أوكرانيا خلال المحادثات مع الجانب الأوكراني.

وقال “من جانبنا حذرنا الجانب الأوكراني من أن الإجراءات التي اقترحتها العملية العسكرية لن تتوقف هذه المرة – كما حدث أمس”.

وقال بيسكوف يوم السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعطى أمرا بوقف تحركات القوات العسكرية الروسية الرئيسية في أوكرانيا يوم الجمعة بسبب المحادثات مع كييف المنتظرة ، على الرغم من أن الجانب الآخر تخلى عن الحوار يوم 26 فبراير بعد الظهر. استؤنفت الحركة وفقا للعملية المخطط لها.

وفي وقت سابق الأحد ، قال المتحدث باسم الكرملين إن الوفد الروسي وصل إلى بيلاروسيا لإجراء محادثات مع الجانب الأوكراني على النحو المتفق عليه. يتكون الوفد من ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية ووزارة الدفاع والإدارات الروسية الأخرى ، بما في ذلك إدارة الرئيس ، برئاسة مساعد الرئيس الروسي فلاديمير ميدينسكي.

شنت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة التي تهدف إلى نزع السلاح ونزع السلاح من أوكرانيا في 24 فبراير. وفي يوم الجمعة ، تم تعليق حركة القوات وسط توقعات بمحادثات محتملة مع كييف ، لكنها استؤنفت يوم السبت حيث رفضت أوكرانيا المشاركة.

في وقت سابق ، قال مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه قد يناقش وضع أوكرانيا المحايد بالإضافة إلى مجموعة الضمانات لأمنها.

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في 26 فبراير أن مينسك مستعدة لتوفير مكان لإجراء المفاوضات. وقال زيلينسكي في وقت متأخر يوم السبت إن اقتراح ترتيب المحادثات طرحه رئيسا تركيا وأذربيجان رجب طيب أردوغان وإلهام علييف.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More