وفد كييف يصل إلى الحدود البيلاروسية للتفاوض مع روسيا

قال المكتب الرئاسي إن الوفد الأوكراني وصل إلى الحدود البيلاروسية للمشاركة في محادثات مع روسيا ، مشيرًا إلى أن وقف إطلاق النار وانسحاب القوات من أوكرانيا سيكونان القضيتين الرئيسيتين في الاجتماع.

وصرح مكتب الرئيس عبر قناته على تلجرام بأن “وفد كييف وصل إلى الحدود الأوكرانية البيلاروسية لإجراء محادثات مع روسيا”.

وجاء في البيان أن “القضية الرئيسية للمحادثات هي وقف فوري لإطلاق النار وسحب القوات من أوكرانيا”.

يضم وفد كييف وزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف ، ومستشار مكتب الرئاسة الأوكراني ميخائيل بودولياك ، ورئيس فصيل خادم الشعب الحاكم في حزب الشعب الحاكم ديفيد أراخاميا ، والنائب الأول لرئيس الوفد الأوكراني إلى مجموعة الاتصال أندريه كوستين ، ونائب الشعب رستم أوميروف. ونائب وزير خارجية أوكرانيا نيكولاي توتشيتسكي.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز في 24 فبراير / شباط إنه اتخذ قرارًا ، استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس ، بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص “الذين عانوا من سوء المعاملة والإساءة. إبادة جماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات “. وأكد الرئيس الروسي أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

عند توضيح التطورات الجارية ، طمأنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية لا تستهدف المدن الأوكرانية ، لكنها تقتصر على الضرب الجراحي للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتعطيلها. لا توجد تهديدات على الإطلاق للسكان المدنيين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More