المنزل الذكي خيارك لحياة أكثر راحة ورفاهية

لم تعد المنازل الذكية شيئًا من المستقبل، بل أصبحت موجودة بشكل كبير ومتزايد في جميع أنحاء العالم، قد يكون من الصعب تحويل منزلك إلى منزل ذكي، نظرًا لارتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية الذكية، ولكن يمكنك التسوق بذكاء والاستفادة من الخصومات التي يقدمها متجر نون Noon على الأجهزة الالكترونية عبر كود خصم نون، وفي هذا الدليل سوف سنغطي جميع التفاصيل التي تحتاجها في تحويل منزلك إلى منزل ذكي؛ لتتمكن من القيام بجميع مهامك بأسهل طريقة.

  • الأجهزة الكهربائية الذكية

تم تصميم العديد من الأجهزة الكهربائية الذكية لجعل حياتك أسهل، إليك بعض الأجهزة الذكية الأكثر شعبية والمتوفرة في السوق اليوم:

  1. الثلاجات الذكية

تأتي هذه الثلاجات مجهزة بمجموعة من الميزات مثل الكاميرات وشاشات اللمس واتصال Wi-Fi، يمكنك إنشاء قائمة تسوق بأغراض البقالة التي تحتاج إليها، وتصفح وصفات الطبخ، كما يمكنك التحقق من محتويات الثلاجة من أي مكان باستخدام هاتفك الذكي، يمكنك تحميل تطبيق هنقرستيشن HUNGER STATION والحصول على خصومات قيمة عند طلب البقالة عبر استخدام كود هنقرستيشن.

  1. الأفران الذكية

تم تصميم هذه الأفران لجعل الطهي أكثر سهولة، بفضل العديد من الميزات مثل التحكم الصوتي والمراقبة عن بُعد والضبط التلقائي لدرجة الحرارة، حيث يساعدك ذلك في تبسيط عملية الطهي وإعداد أشهى الأطباق دون الحاجة لبذل المزيد من الجهد، تسوق في متجر أمازون Amazon لشراء جميع الأجهزة الذكية بأسعار مخفضة عند استخدام كوبون خصم امازون.

  1. الغسالات الذكية

تم تجهيز الغسالات الذكية بأجهزة استشعار وأدوات تحكم متقدمة تسمح لك باختيار دورة الغسيل المناسبة والتوفير في استخدام المياه، كما يمكنك مراقبة الغسيل عن بُعد، وتلقي التنبيهات عند اكتمال الدورة، وحتى استكشاف المشكلات وإصلاحها باستخدام هاتفك الذكي.

  • الأجهزة الترفيهية الذكية

تساعدك هذه الأجهزة في الحصول على الراحة والسهولة التي تحتاج إليها في حياتك اليومية، إليك بعض أجهزة الترفيه التي تحتاج إلى وضعها في منزلك:

  1. مكبرات الصوت الذكية

يمكنك استخدام مكبرات الصوت الذكية مثل أمازون إيكو أو Google Home، والتي تساعدك في تشغيل الموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية في جميع أنحاء منزلك، عبر إطلاق بعض الأوامر الصوتية البسيطة، أو التحكم عبر هاتفك الذكي، كما يمكن لهذه الأجهزة الإجابة على الأسئلة وضبط المنبهات وحتى طلب البقالة لك.

  1. أجهزة التلفزيون الذكية

تتميز أجهزة التلفزيون الذكية بوجود العديد من الميزات مثل التحكم الصوتي وتطبيقات البرامج والأفلام مثل Netflix وشاهد، والتي تساعدك في مشاهدة جميع العروض والأفلام والموسيقى المفضلة لديك، حيث يمكنك التحكم في نظام التلفزيون الذكي المنزلي بصوتك فقط.

  • استخدام الإضاءة الذكية

تعد الإضاءة الذكية من أهم الأمور لتحويل منزلك إلى منزل ذكي، فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك على تحويل نظام الإضاءة في منزلك إلى نظام ذكي:

  1. اختر نظام الإضاءة الذكي الخاص بك

هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة مثل LIFX و TP-Link، كل نظام له مزاياه وعيوبه، لذا قم استفسر عن مواصفات كل نظام واختر النظام المناسب لك.

  1. قم باختيار مصابيح ذكية جيدة

بمجرد اختيار نظام الإضاءة الذكي الخاص بك، قم باستبدال مصابيح الإضاءة الحالية بمصابيح ذكية، تأكد من اتباع تعليمات الشركة المصنعة بعناية؛ لتجنب أي ضرر لمنزلك أو الأجهزة.

  1. توصيل مصابيحك بمحور منزلك الذكي

للتحكم في أضواء منزلك الذكية، ستحتاج إلى توصيلها بلوحة المنزل الذكي، يمكنك القيام بهذه العملية وفقًا للنظام الذي اخترته، حيث أن معظم الأنظمة يقدم طريقة إعداد بسيطة يمكن إكمالها في بضع دقائق فقط.

  1. تحكم في الأضواء بصوتك أو هاتفك الذكي

بمجرد توصيل المصابيح الذكية بلوحة الوصل الخاصة بك، يمكنك التحكم فيها بصوتك أو عبر هاتفك الذكي،

هذا يعني أنه يمكنك تشغيل الأضواء وإيقاف تشغيلها وحتى تغيير اللون باستخدام أوامر بسيطة.

في نهاية الأمر، إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت للقيام بالمهام المنزلية، أو كنت تبحث عن الراحة والرفاهية في منزلك، يمكنك اختيار الأجهزة الذكية عوضًا عن الأجهزة البسيطة، والتي سوف تساعدك في أداء جميع مهامك بكل راحة سهولة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More