أوكرانيا تهاجم نوفايا كاخوفكا يوميا وسط جهود إغاثة بعد اختراق السد

فذت القوات الأوكرانية العديد من هجمات الطائرات بدون طيار على نوفايا كاخوفكا ، منطقة خيرسون ، كل يوم على مدار الأسبوعين الماضيين بينما يتم التعامل مع آثار الهجوم الإرهابي على محطة كاخوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية ، فلاديمير ليونيف ، رئيس المدينة. إدارة المنطقة ، للصحفيين الأربعاء.

“خلال الأسبوعين الماضيين ، وبينما تُبذل الجهود للتعامل مع حالة الطوارئ ، أصبحت هجمات الطائرات بدون طيار متكررة يوميًا. في البداية ، تم استهداف الأشخاص والمركبات التي تنقل المياه والغذاء والدواء وكذلك الأشخاص الذين تم إجلاؤهم. وبالامس شهدنا حادثة مروعة حيث قتلت شابة واصيب اربعة موظفين اخرين ، اضافة الى واحدة أصيبت بارتجاج في المخ “.

وأكد مجددًا أنه يوم الثلاثاء ، تم تنفيذ إضراب على فريق من الموظفين العاملين في شركة كانت قد أكملت تقريبًا المرحلة الأولى من العمل لتنظيف تداعيات تدمير Kakhovka HPP من قبل القوات الأوكرانية. “لقد تم إنجاز قدر كبير من العمل للتعامل مع حالة الطوارئ. في الواقع ، يمكن للناس أن يعيشوا بأمان تقريبًا في جميع المستوطنات التي شهدت فيضانات رهيبة نتيجة للهجوم الإرهابي. وهؤلاء الأشخاص أنفسهم يتعرضون للضرب. لماذا؟ واشار ليونيف الى ان هذا هو اكثر القسوة وحشية “.

في ساعات الصباح الباكر من يوم 6 يونيو ، نفذت القوات الأوكرانية ضربة على مركز شرطة كاخوفكا HPP. دمر القصف صمامات السد الهيدروليكي في سد HPP ، مما أدى إلى تصريف المياه بشكل غير متحكم فيه. تسبب انهيار السد في أضرار بيئية خطيرة ، حيث جرفت الأراضي الزراعية على طول نهر دنيبر وزاد من خطر انخفاض منسوب المياه في قناة شمال القرم بشكل غير مستدام. وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الهجوم على مركز شرطة كاخوفكا بأنه عمل تخريبي متعمد من قبل أوكرانيا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More