القوات الروسية تدمر فصيلة من مدافع الهاوتزر الأمريكية في عملية أوكرانيا

0

قضت القوات الروسية على فصيلة من مدافع الهاوتزر M777 الأمريكية فى منطقة خاركوف فى عمليتها العسكرية الخاصة فى أوكرانيا ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة الدفاع الليفتنانت جنرال إيجور كوناشينكوف يوم الخميس.

“تم تدمير الأهداف التالية في نيران مضادة للبطارية: بطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة بالقرب من Slavyansk ، وفصيلة من قاذفات صواريخ متعددة في منطقة نيكولايفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ، وكذلك فصيلة مدفعية من مدافع هاوتزر M777 أمريكية الصنع. في مواقع اطلاق النار في مستوطنة بيرفومايسكي في منطقة خاركوف “.

كما قصفت القوات الفضائية الروسية موقع انتشار كتيبة من اللواء 14 للجيش الأوكراني مع مرتزقة أجانب ، مما أسفر عن مقتل 43 وإصابة حوالي 170 مسلحًا ، بحسب كوناشينكوف.

“في منطقة مستوطنة شاسوف يار بجمهورية دونيتسك الشعبية ، أصابت الأسلحة الدقيقة الروسية موقع الانتشار المؤقت لكتيبة من اللواء الآلي 14 مؤلف من قوميين ومرتزقة أجانب. وأسفرت الضربة عن مقتل 43 شخصا وإصابة حوالي 170 مسلحا”. قال المتحدث.

وأضاف الجنرال أنه في منطقة مستوطنة مالايا توكماتشكا في منطقة زابوروجي ، وجهت طائرات تابعة للجيش الروسي ضربة بصواريخ دقيقة على موقع الانتشار المؤقت للكتيبة 97 من اللواء الآلي 60 التابع للجيش الأوكراني.

وقال كوناشينكوف ان “الضربة قتلت 30 واصابت 37 قوميا اخر”.

“إجمالا ، تم تدمير الأهداف التالية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 249 طائرة ، و 137 طائرة هليكوبتر ، و 534 1 مركبة جوية بدون طيار ، و 354 صاروخ أرض – جو ، و 050 4 دبابة ومدرعات قتالية أخرى ، و 744 قاذفة صواريخ متعددة و 3145 مدفعية ميدانية وقذيفة هاون و 4292 سيارة عسكرية خاصة “.

الولايات المتحدة M777 هاوتزر

M777 هو مدفع هاوتزر قطره 155 ملم طورته شركة الدفاع البريطانية BAE Systems ، والتي حلت محل بنادق المدفعية الثقيلة M198 التابعة للجيش الأمريكي. يمكن للطائرة M777 إطلاق قذائف تقليدية على مسافة حوالي 25 كم وذخائر خاصة على مدى 40 كم.

يتميز مدفع الهاوتزر بنظام رقمي للتحكم في النيران عالي الدقة (Towed Artillery Digitization) الذي يستخدم GPS وبيانات الطائرات بدون طيار لتوجيه السلاح نحو الهدف. يمكن لنسخة A2 التي تمت ترقيتها من البندقية إطلاق قذائف موجهة M982 Excalibur بمدى طيران ممتد.

يتم استخدام مدافع الهاوتزر M777 من قبل القوات البرية للولايات المتحدة وأستراليا وكندا والهند والمملكة العربية السعودية وأوكرانيا. تم استخدام الهاوتزر لأول مرة في القتال أثناء الحرب في أفغانستان.

أبلغت الجيوش الأمريكية والكندية والأسترالية في وقت سابق عن تسليم مدافع هاوتزر M777 وذخيرة إلى أوكرانيا.

أفادت وزارة الدفاع الروسية لأول مرة في 18 مايو أن طائرات مسيرة روسية قضت على مدافع هاوتزر M777 أمريكية الصنع التي يستخدمها الجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنة بودجورنوي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More