.recentcomments a{display:inline !important;padding:0 !important;margin:0 !important;}
موقع اخبارى عربى يهتم بالاخبار الجديدة علي المستوي العربى والعالمي أول بأول

البنك المركزي الروسي على استعداد لخفض سعر الفائدة الرئيسي

0

قال محللون قابلتهم روسيسكايا جازيتا إن البنك المركزي الروسي سيخفض سعر الفائدة الرئيسي في اجتماع يوم 24 يوليو. ستؤدي هذه الخطوة إلى انخفاض في معدلات القروض والودائع. في غضون ذلك ، كتب فيدوموستي أن ما يقرب من ثلث المدخرين الروس يدرسون سحب أموالهم إذا استمرت المعدلات في الانخفاض.

قال كبير الاقتصاديين في بنك سوفكومبنك كيريل سوكولوف إن تباطؤ الاقتصاد الروسي يبرر اتخاذ إجراءات فعالة لتخفيف السياسة النقدية. وأشار الخبير النقدي إلى أن “التغلب على العواقب السلبية لوباء الفيروس التاجي هو الهدف الرئيسي للحكومة الروسية والبنك المركزي. وسيؤدي خفض سعر الفائدة إلى جعل المال أرخص في الاقتصاد ، مما يحفز طلب المستثمرين والمستهلكين”.

وأشار كبير المحللين في شركة BCS Premier Anton Pokatovich إلى أن تخفيضات الأسعار الرئيسية تقلل دائمًا من تكلفة القروض والودائع ، والمنتجات المصرفية الرئيسية. في غضون ذلك ، 30٪ من الروس على استعداد لسحب أموالهم من البنوك إذا استمرت معدلات الودائع في الانخفاض ، يشير إلى استطلاع أجراه بنك Rosgosstrakh والوكالة الوطنية للبحوث المالية (NAFI).

المستشار المالي إيفان كابستيانسكي واثق من أن تدفق حاملي الودائع سيستمر. وأوضح أنه “إذا تم تخفيض سعر الفائدة الرئيسي أكثر ، فسوف تنخفض ربحية السوق الإجمالية ، وكذلك سندات القروض الفيدرالية”. وأضاف “سندات القروض الاتحادية هي الأكثر تشابهًا للودائع. قليل من الناس سيجرؤون على استخدام أدوات مالية أكثر خطورة”.

وأشار رئيس خدمة الوساطة الشخصية في BCS Premier Sergei Kuchin إلى أن المدخرين بدأوا في التحول إلى سوق الأسهم منذ أكثر من عام ، مضيفًا أن هذا الاتجاه

Leave A Reply

Your email address will not be published.