أوروبا تغلق الأجواء في وجه روسيا وتحتجز الطائرات

أغلق الاتحاد الأوروبي ومعظم الدول الأوروبية مجالها الجوي في وجه روسيا. وقالت كوميرسانت إن الإغلاق الكامل للرحلات الدولية لن يعالج المشكلات التي تواجهها شركات الطيران الروسية وسط هذه العقوبات ، التي تحرم الشركات فعليًا من الجزء الرئيسي من الأسطول.

وقال مصدر لصحيفة كوميرسانت: “حتى يوم الجمعة ، لم نفترض أبدًا أن روسيا ستُعزل عن العالم”. أشار العديد من الخبراء الآخرين إلى أن S7 و Ural Airlines ، التي يتم تأجير أساطيلها في الغالب في أوروبا ، تواجه ضغوطًا شديدة. بدأ بالفعل في نقل الطائرات. وفقًا لعدة مصادر ، أرسلت شركة تأجير إيرلندية إخطارًا كبيرًا إلى شركة طيران بوبيدا لاستدعاء ثلاث طائرات بوينج 737. تلقت شركة Yakutia Airlines وشركتين أخريين على الأقل نفس الرسائل  

أكد الشريك الإداري لشركة Debevoise & Plimpton Alan Kartashkin أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من جميع عقود التأجير الحالية بحلول 28 مارس. “لقد توصلنا إلى هذا الاستنتاج   ، نظرًا لعدم وجود توضيحات أخرى حتى الآن.” بشكل عام ، وفقًا للخبير ، تم تصميم عقوبات الاتحاد الأوروبي الأخيرة بطريقة تجعل العديد من القضايا غير واضحة. “على عكس الولايات المتحدة ، لا توجد مؤسسة واحدة يمكنها توضيح الموقف على وجه السرعة. جميع المتخصصين ينتظرون توضيحات رسمية ، لكن ليس هناك ما يقين من أنهم سيتم استقبالهم قريبًا.”

وقال كارتاشكين: “الوضع فيما يتعلق بصفقات التأجير للشركات الأمريكية أكثر إثارة للاهتمام ، حيث أنها لم تفرض عقوبات على التأجير”. ينقسم الخبراء حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستحظر أيضًا توريد طائراتها أو “تستخدم الوضع لصالح شركة بوينج” ، ومع ذلك ، فإن احتمال السيناريو الأخير “يتناقص كل ساعة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More