أطعمة صحية يجب تناولها عند الاستيقاظ من النوم

أطعمة صحية يجب تناولها عند الاستيقاظ من النوم
    النسق الغذائي المخصص بكِ يؤثر عليكِ أكثر الأمر الذي تتوقعين، في الواقع تؤثر الأغذية التي تتناولها تأثيراً كبيراً على جسمك أثناء اليوم، لهذا جئنا لكِ اليوم بـ 4 أغذية صحية عليك تناولها فور استيقاظك من السبات، حتى تبقي بصحة جيدة، وتمارسي نشاطاتك بأسلوب أفضل.



    بذور الشيا

    تعتبر بذور الشيا مغذية بشكل كبير ومصدر عظيم للألياف، حيث تتضمن أوقية واحدة على 11 غرام من الأنسجة، بما أن الأنسجة لزجة وتمتص الماء، فإن بذور الشيا تضيف إلى مقدار الأكل الذي يعبر الجهاز الهضمي، ومن الممكن أن تساعدك على الإحساس بالشبع لمدة أطول، كما أنها تتضمن على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتحمي خلاياكِ من الجذور الحرة ايضاً.



    التوت

    يتضمن التوت أيضاًً على مضادات الأكسدة ويقدم وجبة خفيفة ممتازة في الغداة. ما يميزه عن الفواكه الأخرى هو محتوى السكر المتدني والمحتوى العالي من الأنسجة، إضافة إلى هذا فقد استقر أنه يخفف إشارات الالتهاب، ويمنع الكولسترول في الدم من التأكسد ويحافظ على بطانة الأوعية الدموية بصحة جيدة. تَستطيع تناوله لوحده، أو تَستطيع إضافته إلى الزبادي أو الشوفان أو العصائر.



    المكسرات

    تقدم المكسرات إضافة رائعة إلى وجبة الإفطار ومن الممكن أن تساعدكِ في الاستحواذ على يوم أفضل لأنك تعم المعدة. لقد استقر أنها تحسن أسباب خطر الإصابة بأمراض الفؤاد، وتقلل من مقاومة الأنسولين وتقلل من الالتهاب، وصعود نسبة المغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة بالفؤاد. تَستطيع تناولها كوجبة خفيفة في منتصف النهار عندما تشعرين بالجوع.



    الجبن

    الجبن يتضمن على نسبة عالية من البروتين الأمر الذي يضيف إلى عملية الأيض، كما استقر أنه مفعوله في إنقاص الوزن مثل البيض، حيث يتضمن الجبن التام الدسم على حمض اللينوليك (CLA) ، الذي استقر أنه يعزز خسارة الوزن. أضيفي التوت وبذور الكتان إلى الجبن وتناوليه في الفجر.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق