عاجل

اخبار الرياضة اليوم الأحد تقرير.. "خطة الطوارئ".. كلوب يضع 3 بدلاء تحسبًا لرحيل كوتينيو لبرشلونة كتب: محمد همام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: محمد همام

وضع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، ثلاث بدائل تحسبًا لرحيل نجم الفريق البرازيلي فليب كوتينيو إلى برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية. 

الساعات الماضية أصبحت مثيرة داخل الميرسياسيد وتحديدًا في نادي ليفربول بعدما أعلن ملاك النادي في بيان رسمي نشر عبر الموقع الرسمي للنادي بأن اللاعب ليس للبيع مهما كانت المغريات. 

برشلونة قدم عرضًا رسميًا إلا أنه رفض ليعود مسئولي البلوجرانا من جديد ويقدموا عرضًا جديدًا لشراء نجم الريدز الأول والمبلغ هذه المرة يقدر بـ100 مليون إلا إن الإجابة جاءت مجددًا بالرفض. 

الكل ظن أن بعد بيان ليفربول الأمر حُسم وكوتينيو سيبقى في الأنفيلد لموسم جديد خاصة أنه وقع في يناير الماضي على عقد طويل الأمد والهدف أن يكون اسمه ضمن أساطير النادي العريق في بلاد الضباب. 

شبكة "سكاي" خرجت لتعلن عن مفاجأة كبرى عند مشجعي الريدز والكتلان وهيّ أن كوتينيو يرغب في خوض تجربة جديدة وأن يصبح خليفة البرازيلي نيمار الذي استسلم لاغراءات باريس سان جيرمان بعدما فضّل الرحيل للعاصمة الفرنسية في صفقة بلغت 222 مليون يورو وهي قيمة شرط الجزائي في عقده.

كلوب خرج بعد هذه الأخبار ليؤكد أن اللاعب ليس للبيع وعليه الاستجابة لرغبتي وقبل ذلك رغبة الملاك الذي أعلنوا أنه مستمر. 

صحيفة "ميرور" الإنجليزية خرجت في الساعات الماضية لتؤكد أن كلوب وضع خطة "الطورائ " تحسبًا لرحيل البرازيلي الموهوب. 

1- إنسيني  

المرشح الأول في خطة كلوب هو الإيطالي لورنزو إنسيني نجم نابولي والذي يمتد عقده حتى صيف 2022، ونجح اللاعب في خطف أنظار الجميع بعد موسم رائع مع فريق الجنوب الإيطالي الموسم الماضي. 

إنسيني سبق وأن طلبه كلوب ليكون في ليفربول إلا أن إدارة نابولي رفضت رحيل اللاعب لكن في حال بيع كوتينيو بـ100 مليون قد يكون العامل المساعد للريدز للاستعانة بصاحب الـ26 عامًا ليكون بدلاً من كوتينيو. 

إنسيني استطاع مع نابولي وتحديدًا في الموسم المنقضي أن يهز شباك المنافسين في 18 مناسبة وصناعة تسعة أهداف ليقود فريقه للمركز الثالث بالدوري (المركز المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا".

2- ماكس ماير 

الشاب الألماني ليس غريبًا على "النورمال وان" حيث طلبه كلوب في السابق عندما كان مدربًا في فريق بروسيا دورتموند إلا أن إدارة شالكة رفضت رحيله خاصة أنه من العناصر الواعده في الكرة الألمانية. 

حاليًا اللاعب صاحب الـ21 عامًا لديه عامًا في عقده وهو يرفض التجديد لرغبته في خوض تحدي جديد خاصة أن شالكة غير قادر على الوقوف ضد الكبار وتحديدًا بايرن ميونيخ بطل الدوري لخمسة مواسم متتالية. 

توتنهام وبايرن ميونيخ حاولا ضم اللاعب الموهوب إلا أن الصفقة تعطلت ليكون متاح عند كلوب خاصة أنه يتميز باللعب على الأطراف وهو الأنسب لخطة مدرب ليفربول بالإضافة إلى استعداده للرحيل لليفر. 

ماير شارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية مع ألمانيا تحت 21 عامًا إلا أن منتخب المانشافت ودع من نصف النهائي بعد الخسارة من إنجلترا بضربات الترجيح. 

ماير الموسم الماضي شارك في 39 مباراة في مختلف المسابقات سواء المحلية أو الأوروبية ليسجل هدفين فقط ويصنع خمسة أهداف، وفي المجمل لعب الشاب الألماني 164 في الفريق الأول أحرز 21 هدفًا وساهم في 23. 

3- جوليان برانت

الصفقة الأصعب أن تتم واقعيًا إلا أنه وضع ضمن المرشحين ليحل بديلاً من كوتينيو وهو جوليان برانت نجم باير ليفركوزن الألماني والذي توج أيضًا مع المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم للقارات والتي أقيمت بروسيا الصيف الجاري. 

ليفربول وتحديدًا قبل التعاقد مع المصري الدولي محمد صلاح كان عينه على جوليان برانت إلا أن مسئولي ليفركوزن رفضوا رحيل اللاعب خاصة أنه من الركائز الأساسية بالفريق بالإضافة إلى صغر سنه والذي يصل إلى 21 عامًا. 

التقارير ربطت جوليان برانت بالانتقال إلى الفريق البافاري وعملاق ألمانيا بايرن ميونيخ في الصيف القادم إلا أن لا شيء رسمي حتى الآن. 

براندت والذي يتبقى في عقده عامين مع ليفركوزن لعب 40 مباراة سواء محلية أو أوروبية استطاع من خلالها أن يسجل في أربع مناسبات بالإضافة إلى صناعته 11 هدفًا. 

ومنذ مشاركته مع باير ليفركوزن في 2014 خاض براندت 134 مباراة أحرز 20 هدفًا وصنع 29.  


أخبار ذات صلة

0 تعليق