عاجل

اخبار الرياضة 4 تحديات للزمالك في وداع حلمي أمام سموحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم مباراة الزمالك وسموحة أكثر من مجرد مواجهة في الدوري الممتاز، الكثير من الأمور تشحن لقاء السبت بين ثالث الترتيب وخامسه.

-
25c5155b1d.jpgسموحة
-
placeholder-logo.pngالزمالك

لم تبدأ 17:00

في الخامسة مساء على استاد برج العرب بالإسكندرية يستضيف سموحة الزمالك بعد انتهاء أزمة تهديد الأبيض بالانسحاب من مسابقة الدوري.

قمة مباريات الجولة 23 من الدوري الممتاز ستقدم تحديات للطرفين نستعرضها معكم في هذا التقديم..

وداع حلمي

المباراة ستكون على الأرجح الأخيرة في ولاية محمد حلمي مديرا فنيا للزمالك مع اقتراب وصول أوجوستو إيناسيو للقاهرة لينهي مفاوضاته مع إدارة النادي ليصبح المدرب الجديد للأبيض. (تعرف على التفاصيل)

حلمي سيسعى بكل ما لديه لتحفيز لاعبيه لتحقيق فوز أخير يختتم به مشواره مع الزمالك، واختياراته لقائمة الزمالك، التي استبعد منها محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق تشير إلى أنه لا يضع حسابات أخرى أمامه سوى النقاط الثلاث في مباراته الأخيرة.

مؤمن في الضفة الأخرى

تناثر الحديث حول مواجهة مؤمن سليمان المدير الفني لسموحة لفريقه السابق الزمالك لدرجة دفعت فرج عامر رئيس النادي السكندري للتقليل من شأن ما تردد حول تهاون المدرب السابق للأبيض في مواجهة الغد.

"مؤمن سليمان زمالكاوي. ولكنه سيلعب على الانتصار أمامهم" ذلك كان تصريح عامر. ولكن ماذا عن رغبات سليمان نفسه؟

نهاية مشوار المدرب الشاب مع الزمالك كانت حزينة بخسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتصريحات المتبادلة مع رئيس النادي لم تشر إلى انتهاء التجربة بشكل ودي وهو ما سيكون دافعا لسليمان من أجل أن يحقق انتصارا لفريقه ولنفسه أيضا على حساب الزمالك.

التراجع في الانسحاب

هذه ليست على البساط الأخضر ولكنها من دون شك ستؤثر على أداء اللاعبين. الزمالك لوح بالانسحاب من مسابقة الدوري عقب أزمة مباراة للمقاصة قبل أن يعود في قراره مساء اليوم الجمعة عقب انعقاد الجمعية العمومية للنادي. (طالع التفاصيل من هنا)

هزيمة الزمالك بهدف نظيف أمام المقاصة أضعفت حظوظه في المنافسة على اللقب مع الأهلي المتصدر والمقاصة الوصيف، وسيكون ذلك حاضرا في أذهان اللاعبين أمام سموحة أحد القوى المهمة في الكرة المصرية في السنوات الأخيرة.

الفوز ليس له بديل لأي الفريقين لضمان البقاء ضمن المنافسين في المقدمة والعامل الإضافي بالنسبة للزمالك سيكون وجود مدير فني جديد محتمل سيراقب بالتأكيد المباراة إما مباشرة أو لاحقا للتعرف على لاعبيه الجدد.

لا مكان لسقوط جديد

الأهلي تعافى من سقطة التعادل أمام الإسماعيلي في الجولة 18 من الدوري سريعا وعاد لطريق الانتصارات وتبدو مواجهته للداخلية السبت أسهل، نظريا، من اللقاء الذي بانتظار غريمه التقليدي.

وكذلك الحال بالنسبة للمقاصة صاحب المركز الثاني والذي حصد النقاط الثلاث في مواجهتين بعد تعادله الأخير مع إنبي إلا أنه يخوض بدوره مباراة صعبة أمام الإسماعيلي.

في كل الأحوال فخسارة الزمالك لنقاط جديدة تعني تبدد آماله بدرجة كبيرة في استعادة لقب الدوري الممتاز وبدوره سموحة سيريد الاقتراب من المربع الذهبي بأي ثمن لكي يضمن استمرار المشاركات الإفريقية في الموسم المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق