اخبار الرياضة فى الجول تشيلسي في أبريل - حسم الدوري.. والثنائية وأرقام قياسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم 21 نقطة فقط هي كل ما يحتاجه تشيلسي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وذلك بحسب ما أكده أنطونيو كونتي مدرب الفريق "نحتاج للفوز في سبع لقاءات من أصل 10 متبقية للتتويج باللقب".

الفريق اللندني يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه، توتنام هوتسبر، قبل تسع جولات من النهاية مع تبقى مباراة مؤجلة لتشيلسي أمام واتفورد.

بداية مباريات الشهر ستكون أمام الجار اللندني كريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج، في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي، قبل استضافة مانشستر سيتي في الجولة 31 في مواجهة يستهدف فيها كونتي الفوز لتوسيع الفارق بينه وبين زُرق مانشستر الذين يحتلون المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن زرق لندن.

بعد مباراتين في لندن، سيغادرها تشيلسي ويتجه لمقاطعة دورست لمواجهة فريق بورنموث قبل أن يتجه لمدينة مانشستر لمقابلة شياطينها الحمر، مانشستر يونايتد.

بعدها يعود تشيلسي إلى معقله لاستضافة الجار اللندني، توتنام، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيستمر تشيلسي على ملعبه حين يحل قديسين مقاطعة هامبشاير ضيوفا عليه، ويواجهة فريق ساوثامبتون في الجولة 34، قبل أن يختتم مباريات شهر إبريل في مدينة ليفربول ولقاء فريق إيفرتون في الجولة 35.

ولمباريات إبريل أهداف يسعى كونتي لتحقيقها.

الحسم المبكر

يأمل كونتي في حسم لقب الدوري مبكرا لتجربة اللاعبين البدلاء وإعطائهم الفرصة للظهور للحكم عليهم جيدا قبل تقرير مصيرهم في نهاية الموسم.

كيرت زوما وميتشي باتشواي وروبن لوفتيس تشيك أبرز الأسماء التي سيعطيها كونتي فرصة للظهور حال الفوز بالدوري مبكرا بالإضافة إلى القائد جون تيري الذي لم يشارك سوى في خمس مباريات فقط هذا الموسم ليحقق ثالث أسوأ سجل له في المشاركة مع تشيلسي بعد موسم 1998-99 الذي شارك فيه في مباراتين وموسم 1999-2000 الذي شارك فيه في أربع مباريات.

الرقم القياسي

إلا أن هدف الحصول على الدوري بأعلى عدد ممكن من النقاط، قد يحول بين الأسماء البديلة السابق ذكرها وبين المشاركة بشكل أساسي، فتشيلسي لديه الفرصة في تحطيم رقمه السابق بعدما حصل على الدوري برصيد 95 نقطة في موسم 2004-2005، وتحقيق لقب الدوري برصيد 99 نقطة حال الفوز في مبارياته العشر المتبقية.

أيضا لدي تشيلسي الفرصة في كسر رقمه القياسي السابق كأكثر فريق يحقق انتصارات في موسم واحد في الدوري بعدما فعلها مرتين في موسم 2004-2005 و2005-2006 بالفوز في 29 مباراة في الموسم.

7 انتصارات تفصل بين تشيلسي وبين معادلة رقمه بينما تكفى 8 انتصارات لتحقيق رقم قياسي جديد وكسر رقم تشيلسي تحت قيادة جوزيه مورينيو.

نحو ثنائية جديدة

لم يحقق تشيلسي ثنائية الدوري والكأس إلا مرة واحدة من قبل مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي موسم 2009-2010.

ويستهدف كونتي تكرار هذا الإنجاز بتخطي عقبة توتنام في نصف نهائي كأس الاتحاد والوصول لنهائي ويمبلي في الطريق نحو ثنائية تاريخية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق