عاجل

جديد استعلام معاش الضمان الاجتماعي و موعد صرف معاش الضمان ومبالغ الغذاء وفواتير الكهرباء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم صرف معاش الضمان الاجتماعي 1438، أعلنت وزارة العمل عن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي ومبالغ الغذاء وفواتير الكهرباء والمياه بعد توحيد الصرف، حيث حدد الأول من كل شهر هجري كوعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين والمستفيدات، ويمكنكم الدخول على موقع وزارة العمل استعلام معاش الضمان الاجتماعي لمعرفة المخصصات المالية بحسابكم.

وأوضح البيان الصحفي المنقول عن المهندس ماجد العصيمي المشرف على قطاع التنمية، أنه تقرر توحيد صرف معاش الضمان الاجتماعي مع مخصصات مبالغ برنامج الغذاء، لتصرف في نفس اليوم من مطلع كل شهر، وستشمل الشهر المقبل إضافة سداد جزء من فواتير الكهرباء، حيث تم تطبيق هذا التعديل بداية من يوم الأحد الموافق 29 يناير.

آلية توحيد صرف مبالغ الغذاء ومبالغ معاش الضمان الاجتماعي و توحيد صرف معاش الضمان الاجتماعي

أوضح المهندس ماجد العصيمي آلية توحيد صرف مبالغ الغذاء ومعاشات الضمان، حيث قامت وزارة العمل بوضع المخصصات المنالية بحسابات المستفيدين على دفعتين، الأولى شملت إيداع المعاش الشهري لمستفيدي الضامن الاجتماعي  بقيمة مليار و 248 مليون ريال سعودي، يستفيد منهم 860543 مستفيد ومستفيدة بمعاشات الضمان.

 صرف معاشات الضمان الاجتماعي

أكد العصيمي على أن وكالة الضمان سعت للانتهاء من إجراءات صرف معاش شهر جمادي الأولى للحالات التي اجتازت عملية البحث الألى للتحقق من أحقيتها  واستيفائها لشروط الضمان، وتم إيداع مستحقاتهم بالحسابات البنكية “الايبان” أو ببطاقة الضمان “مدى”، وذلك مع بدا العمل بـ موعد صرف معاشات الضمان ومبالغ الغذاء وفواتير الكهرباء الجديدة.

تحديث: يتم الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي بالسجل المدني أو برقم الهوية بعد الدخول لرابط الخدمات الإلكترونية المقدم بالموضوع، ومنه إدخال بيانات المستفيد من الضمان، وقريبا نوافيكم ببيان وزارة العمل حول معاشا شهر رجب.

وكالة الضمان استعلام صرف معاش شهر رمضان 1438

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الموافق 27 أبريل 2017 عن إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي بجانب مبالغ الغذاء في حسابات المستفيدين والاستعلام من الرابط المرفق بعالية عن معاش وإعانات شهر شعبان 1438 .

أودعت وزارة العمل بحسابات مستفيدي ومستفيدات معاش الضمان الاجتماعي مبلغ قدره 1.5 مليار ريال سعودي في صورة معاشات لحوالي 855 ألف أسرة من بينهم مستفيدي مبالغ الغذاء وفواتير الكهرباء.

تحديث 1-6-2017 : نشرت وزارة العمل بيانها المتعلق بصرف معاشات الضمان للمستفيدين البالغ عددهم  857212 حالة مستفيدين، بإجمالي مالي بلف 1.493054591 مليار، يشمل المعاشات والمساعدات النقدية لفواتير الكهرباء والغذاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق