اخر الاخبار اليوم الخميس 1 6 2017 لواء متقاعد: الامريكان لم يغزوا العراق الا بعد ان تأكدوا من انهاك جيشه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم السومرية نيوز/ بغداد
أكد اللواء الركن المتقاعد نوري غافل الدليمي، اليوم الاربعاء، أن الامريكيين لم يغزوا العراق الا بعد ان تأكدوا من انهاك الجيش العراقي، فيما اعتبر أن هناك نقمة من اهل نينوى ضد تصرفات لبعض الضباط ولدت ارضية خصبة لـ"داعش".

وقال الدليمي في حديث لبرنامج "سحور عراقي" الذي تبثه السومرية، إن "الجيش العراقي تم حله بقرار امريكي خاص"، مشيراً الى أن "بريمر حل الجيش بعد ان دمر ما يستطيع تدميره من اليات ودبابات".



وأضاف أن "الجيش العراقي كان في حالة حرب مع امريكا 13 سنة"، معتبراً أن "الامريكيين لم يغزوا العراق الا بعد ان تاكدوا بالمطلق من انهاك الجيش العراقي".

وبشأن ترشحه لعدة مناصب قبل سنوات، قال الدليمي "لم اطمح الى منصب وتم عرض المنصب علي من قبل البريطانيين في شهر تشرين الثاني 2004"، مشدداً بالقول "اعطوني ثلاث وزارات سيادية".

وعن ما حدث في الموصل عام 2014، اعتبر الدليمي أنه "كان هناك نقمة من اهل نينوى ضد بعض تصرفات لقسم من الضباط ولدت ارضية خصبة لداعش"، مشيراً الى أن "داعش دخلت من الانبار وكان الوضع في انتفاضة".

وتخوض القوات الأمنية منذ نحو سبعة أشهر معارك محتدمة في محافظة نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل، في حين ما زال التنظيم يسيطر على بعض مناطق الساحل الأيمن.


أخبار ذات صلة

0 تعليق