اخبار اليوم وزير الخارجية اليمني: الحوثيون رفضوا مقترحات المبعوث الأممي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أخبار الآن| بروكسل- بلجيكا- (صحف)

أكد وزير خارجية عبدالملك المخلافي التزام حكومة بلاده بالتفاوض من أجل إحلال السلام في على وجه السرعة.

وفي مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة الأنباء الكويتية أمس على هامش زيارة رسمية لبروكسل، لفت إلى رفض الانقلابيين الأخذ بأي مقترح من المقترحات التي طرحها المبعوث الأممي إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد، معرباً عن أسفه إزاء رغبتهم في الاستمرار في الحرب.

وأضاف المخلافي أن "الموقف الإيجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الانقلابيين الذين لا يزالون يرفضون مطالبات السلام أو قبول جهود السلام الدولية".
وأكد في الوقت نفسه استمرار الحكومة اليمنية في الدعوة إلى السلم. 

وقال "نأمل العودة مجدداً إلى دولة الكويت، ولقد رحب إخواننا الكويتيون بعودة وفدي الجانبين إلى الكويت بهدف التوصل إلى اتفاق سلام".

يذكر أن محادثات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة بدأت في 21 أبريل 2016 بهدف التوصل إلى حل للأزمة في واستمرت نحو 4 أشهر. وجمعت بممثلين عن ميليشيات الحوثيين من جانب وحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي من جانب آخر.

وأجرى المخلافي مباحثات في بروكسل استمرت يومين لشرح الوضع في وطلب الدعم لمساعي الحكومة اليمنية نحو إحلال السلام مع وزير خارجية بلجيكا ديديه ريندرس وعدد من المسؤولين في المفوضية الأوروبية وأعضاء البرلمان الأوروبي. ودعا المخلافي الاتحاد الأوروبي إلى "إدانة التدخل الإيراني في بتسليح ميليشيات الحوثي".

وأعرب في الوقت ذاته عن الشكر للمساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى الشعب اليمني بقيمة 127 مليون دولار أميركي.

المزيد من الأخبار 

لاجئات سوريات يتحدين المجتمع ويعملن بالسباكة في الأردن 

خاص | في اليوم العالمي لحرية الصحافة هذا واقع الصحافة في العالم العربي بالأرقام

أخبار ذات صلة

0 تعليق