اخبار محاكم دبي تصدر نشرة كاتب العدل بلغة "برايل" لأصحاب الهمم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

إطلاق مبادرة في محاكم دبي لأصحاب الهمم (أرشيف)

إطلاق مبادرة في محاكم دبي لأصحاب الهمم (أرشيف)

أصدرت محاكم دبي، نشرة عن خدمات الكاتب العدل في إمارة دبي لأصحاب الهمم بلغة "برايل" لتعريفهم بها وبالإجراءات المتبعة. ويأتي ذلك في إطار حرص الدائرة على تعريف كافة شرائح المجتمع بإجراءات المحاكم وقوانينها والتي من شأنها تسهيل التقاضي عليهم لتحقيق رسالتها، وهي تحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة وتقديم خدمات قضائية ميسرة الوصول للجميع.

وأشار مدير عام محاكم دبي طارش عيد المنصوري، أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة العليا في تمكين أصحاب الهمم وتنفيذاً للمبادرة الكريمة التي أطلقها ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "مجتمعي مكان للجميع"، الرامية إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020 عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين أصحاب الهمم.

وأكد أن محاكم دبي من أوائل المؤسسات التي تتبنى الجوانب المجتمعية والإنسانية في استراتيجيتها وخططها وبرامجها، مشيراً إلى أن الاهتمام بأصحاب الهمم مسؤولية مشتركة من جميع الأفراد والمؤسسات لتفعيل دورهم الاجتماعي وضمان انتمائهم الوطني بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وضرورة إتاحة الفرصة لهم لتجعل منهم أناساً قادرين على النجاح وعلى منافسة الأصحاء في المجالات كافة.

وأوضح مدير عام محاكم دبي أن النشرة التي تم إصدارها بلغة "برايل" تحتوي على جميع خدمات الكاتب العدل التي تقدمها محاكم دبي لأصحاب الهمم من تصديق توقيعات على السندات والعقود بناء على طلبهم بكافة أنواعها فهذه النشرة ستساعد المكفوفين من أصحاب الهمم على التعرف على خدمات الكاتب العدل بسهولة ودعماً كبيراً لهم بهدف دمج هذه الفئة المهمة في المجتمع مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تفتح آفاقاً جديدة وتعمل على تقوية وتعزيز الروابط والشراكة الاستراتيجية بين مؤسسات المجتمع وهذه الفئة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق