عاجل

اخبار لبنى القاسمي تزور معرض مشاريع تخرج طالبات الفنون بجامعة زايد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

الشيخة لبنى القاسمي تتفقد معرض الخريجات بجامعة زايد (أرشيف)

الشيخة لبنى القاسمي تتفقد معرض الخريجات بجامعة زايد (أرشيف)

زارت وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي معرض مشاريع تخرج طالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بفرع الجامعة بأبوظبي المقام حالياً في منارة السعديات. وتفقدت القاسمي بمرافقة عميدة الكلية آن ماري ريني، أرجاء المعرض الذي يضم المشاريع التي أنجزتها 45 طالبة للتخرج في 4 تخصصات هي التصميم الداخلي والتصميم الغرافيكي والرسوم المتحركة والفنون البصرية.

وتعرفت على مضمون كل عمل من الأعمال ورسالته والأدوات المستخدمة في إنجازه والتحديات التي صاحبت إنتاجه وأبدت إعجابها بالأعمال المشاركة.



وقالت آن ماري ريني: إن "خريجات كلية الفنون والصناعات الإبداعية برهن على المستوى الاستثنائي لقدراتهن بحصولهن على العديد من الجوائز مثل جائزة الإبداع التي تقدمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الإبداع وجلف كابيتال وجائزة كريستو وجائزة الشيخة منال بنت محمد بن راشد للفنانين الشباب وبرنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين ومسابقة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لإنشاء مسجد بالمنطقة الثقافية لقصر الحصن".

وأوضحت أن البرامج المكثفة والرصينة التي يتم تدريسها في مجالات التصميم ووسائل الإعلام الجديدة بالكلية تواكب أحدث المعايير والممارسات في هذه الصناعة ويعززها التوجيه الأكاديمي والاحترافي الدقيق من جانب أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية والمدعوم بالتكنولوجيا المتطورة والبيئة التعليمية المبتكرة التي تلهم جيلاً جديداً متقدماً في تفكيره الإبداعي وفاعلاً مؤثراً في المجتمع الإماراتي النابض بالحياة.

ويغطي معرض مشاريع تخرج طالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية مجموعة متنوعة من المواضيع التي تناولت التنمية المجتمعية والتطور الثقافي والاجتماعي ومجمل التطور المستقبلي لدولة الإمارات.

ويعكس المعرض ارتباطاً وثيقاً بين منهجيات الدراسة الأكاديمية من جهة والممارسات التطبيقية في ميادين الصناعة والسوق من جهة أخرى.

وشهد المعرض أيضاً افتتاح ركن "علامات وصانعات" الذي ضم عدداً من أبرز مشاريع التصميم لخريجات جامعة زايد من الدفعات السابقة واللواتي لمعت أسماؤهن في السنوات الأخيرة وساهمن في تطوير صناعة الإبداع بدولة الإمارات ومثلن الدولة في المناسبات والفعاليات الثقافية في مختلف أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق