اخر الاخبار اليوم الزبيدي يحدد مكان معركة داعش في والأردن (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حدد القيادي في المجلس الأعلى العراقي ووزير النقل السابق باقر جبر الزبيدي، مكان معركة تنظيم الدولة المقبلة في والأردن، لافتا إلى أن تنظيم الدولة شعر بالخطأ حين اتخذ من الموصل والرقة دولة له.

وقال الزبيدي في حوار تلفزيوني بثته قناة "الفرات" العراقية، أمس الجمعة، إن "المعركة المقبلة ستكون على أسوار مكة، لكنها ستكون في إحدى المدن الكبرى وإحدى مدن جنوب الأردن".

وتوقع أن يتجه تنظيم الدولة إلى مكة المكرمة لإعطاء الشرعية لعملياته، بعد ترك العراق، حيث إنه أيقن أنه لا يمكنه أن يعيشوا في أجواء السنة أو الكرد والأيزيديين والآشوريين أو الشيعة، بينما في هناك تطابق حقيقي في الرؤى والمنطلقات والمذهب.

وعن أسباب عدم ذهاب تنظيم الدولة منذ البداية إلى ، زعم الزبيدي أن "تنظيم الدولة أخطأ من البداية، والآن عرف أن تأسيس الدولة في الرقة والموصل خطأ كبير".

وعلى صعيد آخر، تحدث الزبيدي عن حصول تلاعب روسي في انتخابات مجلس النواب العراقي عام 2014، وقال إن "شخصا روسي الجنسية (لم يسمه) تلاعب في نتائج الانتخابات العراقية البرلمانية عام 2014".

وأضاف أن هذا الشخص الروسي "قام بحذف آلاف الأصوات من جهات وشخصيات سياسية لصالح أخرى" مشيرا إلى أنه "تضرر شخصيا من هذا التلاعب بحذف أكثر من 130 ألف صوت" معتقدا بأنه "حصل في الانتخابات السابقة على 190 ألف صوت".

أخبار ذات صلة

0 تعليق