اخبار ليبيا الإنتقال إلى بنغازي و إنتخاب محافظ للمركزي .. النواب المعلقين يعلنون 5 مطالب للعودة إلى الجلسات و يلوحون باجراءات أخرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

المرصد – خاص 

ليبيا – وجه النواب الـ 51 المقاطعين لجلسات مجلس النواب اليوم السبت كتاباً موجه لرئاسة المجلس و بقية النواب أكدوا خلاله على مطالبهم لرفع تعليق عضوياتهم و العودة إلى أعمال المجلس . 

و كان عدد من النواب بينهم رئيس لجنة حوار مجلس النواب د.عبدالسلام نصية قد أعلنوا تعليق عضوياتهم و مشاركتهم بجلسات مجلس النواب فى بيان متلفز يوم 25 أبريل الماضي رداً على عرقلة جلسة إنتخاب محافظ جديد للمصرف المركزي و نائب له فى ذات اليوم .

و أشار الكتاب الذى تلقت المرصد نسخة عنه مساء السبت و الذى سيسلم غداً الأحد إلى مكتب الرئاسة لمطالب النواب المقاطعين و كانت كالتالي :

1 – إجراء إصلاحات جذرية فى مكتب الرئاسة من خلال تقييم الأداء و تغيير من يلزم تغييره من أعضاء المكتب .

2 – تعديل و تفعيل العمل باللائحة الداخلية لمجلس النواب و إدخال بند مناقشة تعديلها إلى جدول أعمال أول جلسة قادمة للمجلس .

3 – إستحداث لجنة تضاف الى اللجان البرلمانية الدائمة لمتابعة و مراقبة ديوان مجلس النواب كما كان عليه الحال فى الأجسام السابقة .

4 –  عقد جلسات مجلس النواب بمدينة بنغازي وفقاً للإعلان الدستوري المؤقت .

5 – إنتخاب محافظ و نائب للمصرف المركزي .

و أكد النواب فى ختام كتابهم أن تعليق عضوياتهم و مشاركتهم فى الجلسات مقترن بتنفيذ هذه المطالب مؤكدين عدم إلتزامهم بأي قرار يتخذ فى فترة تعليقهم العضوية ، كما أكدو بأن بأن عدم تلبية مطالبهم خلال مدة أقصاها أسبوعين إبتداءً من 1 مايو الجاري ، فأن كل الخيارات ستكون مفتوحة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تنقذ البلاد ، وفقا للكتاب .

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق