"القسام" تمهل إسرائيل 24 ساعة للاستجابة للأسرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم أمهلت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الاحتلال الإسرائيلي (24 ساعة) للاستجابة لمطالب المعتقلين المضربين عن الطعام داخل المعتقلات الإسرائيلية.

 

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في كلمة مسجلة أذاعتها قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، مساء الثلاثاء: "نحذر العدو من تجاهل مطالب الأسرى العادلة المشروعة".

 

وأضاف: "نقولها بوضوح؛ إننا نمهل قيادة العدو 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى، وإلا فإن كتائب القسام قررت بأن تدفّع العدوّ ثمن كل يوم تأخير في الاستجابة لمطالبهم".

 

وحذر أبو عبيدة بأنه في حال عدم استجابة إسرائيل، "فسيتم تحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى، بزيادة 30 أسيراً على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه العدو عن تلبية مطالب الأسرى المشروعة والعادلة والإنسانية".

وتقول كتائب القسام إنها تحتجز 4 إسرائيليين، في قطاع غزة، لكنها لم تقدم دليلاً على كونهم أحياء.

 

من جانب آخر، دعا "أبو عبيدة" سكان الضفة الغربية إلى الخروج للتظاهر، الأربعاء، في الضفة الغربية، "نصرة للأسرى المضربين في المعتقلات الإسرائيلية".

وقال: "نهيب بجماهير شعبنا الأبي في الضفة المحتلة إلى الاستنفار، وحشد كل الجهود، والنفير في يوم الغضب؛ نصرة للأسرى الأحرار غداً الأربعاء، في رام الله وفي كل ميادين الضفة الباسلة".

ويخوض مئات المعتقلين الفلسطينيين، منذ 17 أبريل/نيسان الجاري، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

ويقود الإضراب مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل منذ 2002.

وتعتقل "إسرائيل" نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق