اخبار اليوم يسرا اللوزي تروي تفاصيل اللحظات الصعبة لاكتشافها ان طفلتها لديها مشكلة في السمع… فيديو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

الصفحة الرئيسية فن يسرا اللوزي تروي تفاصيل اللحظات الصعبة لاكتشافها ان طفلتها لديها مشكلة...

الفنانة يسرا اللوزي

روت الفنانة المصرية يسرا اللوزي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشتها عندما اكتشفت ان ابنتها تعاني من مشكلة في السمع.

وقالت يسرا اللوزي، في حلقة الامس من برنامج “معكم” الذي تقدمه الاعلامية منى الشاذلي على قناة “سي بي سي”، أن حملها كان طبيعي ولم يخبرها احد بعد الولادة أن ابنتها يجب ان تخضع لاختبار السمع او مسح سمعي والذي يجب على المواليد الجدد ان يخضعوا له.

وأوضحت أنها اكتشفت مشكلة ابنتها ومرضها حين وصلت لعمر سنة تقريبا حيث لم تكن تتجاوب معها او تلتفت عند مناداتها باسمها، ما جعلها تشك في الأمر ونصحها البعض أن تنتظر خاصةً أن بعض الأطفال يتأخرون في النطق والسمع.

قالت الفنانة يسرا اللوزي: إنها واجهت أول سنة مع ابنتها بصعوبة في بداية مرحلة اكتشافها لفقدانها حاسة السمع، ولم تكن تعلم ما يجب عليها فعله حتى نصحها دكتور الاطفال باستشارة طبيب مختص بالسمع حيث اكتشفت أن ابنتها مصابة بمرض فقدان السمع.

وأضافت يسرا “كان نفسي لما أبقى في الموقف ده ألاقي حد يساعدني ويكون مر بنفس التجرِبة ويقول لي أعمل إيه وكنت أتمنى أن حد يقول لي فيه حاجة اسمها مسح سمعي لأنه حاجة بسيطة وكان ممكن تتعمل وهي عندها شهر أو شهران”.

وتابعت يسرا اللوزي، أنها قررت بعد مرورها بتلك الفترة الصعبة أن تستغل شهرتها كفنانة بشكل إيجابي وتوظف فكرة الشهرة والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي ومفيد، وتساعد على زيادة وعي الآباء والأمهات بأهمية المسح السمعي، لافتة “قلت يمكن أقدر أخلي الحكومة تعمل المسح السمعى إجباري زى ما هو إجباري في كل بلاد العالم”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق