عاجل

جديد الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 شهر رجب : رابط وزارة الضمان الاجتماعي للاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم المساعدة المقطوعة 1438 هي عبارة عن مبلغ من المال تقدمه المملكة العربية لمواطنيها محدودي الدخل لمواجهة غلاء المعيشة بعد رفع الدعم عن بعض السلع في المملكة العربية ، وذلك بحد أدني 10400 ريال وحد أقصي 30000 ريال، و تسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإعلان عن أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر رجب من خلال تصريح رسمي لها، وذلك لكل من هو مستفيد و من هي مستفيدة من مقطوعة الضمان الاجتماعي.

وهذا ما تم ذكره في أخر أخبار الضمان الاجتماعي حيث أعلنت وزارة العمل في وقت سابق عن إيداع المبالغ في حساب المستحقين، كما يمكنهم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر جمادي الأخر عبر رابط وزارة الضمان الاجتماعي للاستعلام عن مقطوعة الضمان، وأنه يمكن الدخول علي رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438  في أي وقت من العام وغير مقيد بميعاد معين، وذلك تسهيلاً علي المواطنين دون الذهاب إليّ الوزارة.

المساعدة المقطوعة 1438

المساعدة المقطوعة 1438

المساعدة المقطوعة 1438 وطريقة تحديث الضمان الاجتماعي للحصول علي اعانة شهر رجب

تفادياً لإيقاف صرف معونة شهر رجب نتيجة عدم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بصفة دائمة قبل التاريخ المحدد 30/10/1438 يجب علي المستفيدين أن يقوموا بتحديث الضمان الاجتماعي للاستفادة من المساعدة المقطوعة وعدم مواجهة مشاكل في ذلك وإيصال كل شخص الدعم المناسب له من عام 1438.

إذا لم يكن لدي المستفيد حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور ثم التعهد بصحة البيانات للاستفادة من المساعدات المقطوعة.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للاستفادة من نظام المساعده المقطوعه للمواطنين في المملكة العربية لكي يتمكن كل مستحق من الحصول علي الدعم المناسب له من خلال هذا البرنامج الذي تقدمه وزارة الضمان الاجتماعي، وهذا رابط شرح تحديث الضمان الاجتماعي بالخطوات تسهيلا لحضراتكم.

للاطلاع علي المستفيدين من برنامج سكني الدخول علي رابط المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.

ومن خلال هذا الرابط التالي يستطيع الفرد السعودي أن يقوم بتسجيل الإقامة الجديدة أو تجديد الإقامة من خلال نظام أبشر الجوازات  حتي لا تقع العقوبات المقررة من وزارة الداخلية علي علي التأخير عن التجديد أو عمل الإقامة.

المساعدة المقطوعة 1438 وتصريحات وزارة الضمان الاجتماعي لشهر جمادي الأخر

أوضح الدكتور عبد العزيز آلِ فريان المشرف العام علي وزارة الضمان الاجتماعي عدد المستفيدين من المساعدة المقطوعة بلغ 53,1 ألف حالة من الموافق عليهم بالصرف في قوائم الانتظار، وأن مبالغ هذا العدد وصلت إليّ 600 مليون ريال سعودي استحقاق شهر جمادي الأخر الحالي، مثلما قام نايف بن محمد الصبح في شهر جمادي الأول بإيداع جميع مبالغ المساعده المقطوعه لجميع المستفيدين من الرجال، وجميع المستفيدات من النساء علي مستوي المملكة العربية ، حيث وصل عدد المبالغ التي أودعتها وزارة الضمان الاجتماعي إلي 285,800,000 مليون ريال سعودي ويعد هذا المبلغ جميع استحقاقات شهر جمادي الأول لجميع المستحقين.

ولكل من يرغب في الاستعلام عن أي برنامج خاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدخول لرابط الاستعلامات الالكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي لما يحتويه من استعلامات تهم كل مواطن سعودي يرغب في الاطلاع علي أخر أحداث تخص البرنامج المشترك فيه كل مواطن في المملكة ومن ضمنها المساعدة المقطوعة.

المساعدة المقطوعة 1438 في و الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر جمادي الأخر وفقاً لوزارة الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة 1438

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الرسمي في تصريح لها عن إتاحة فرصة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر جمادي الآخر عبر موقعها الإلكتروني أو الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية من خلال رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد أو المستفيدة لمعرفة مواعيد الصرف و أحقية الاستحقاق.

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتفعيل رابط تحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي، وتحديث رقم الآيبان، وذلك علي عكس تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الذي وضعه وزارة الضمان الاجتماعي، وكذلك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 للمستفيدين.

 وهذا شرح طريقة الحصول علي الآيبان للاستعلام عن الضمان الاجتماعي:

  1. الاتصال من الهاتف الثابت علي رقم 8001222777، أو من الهاتف الجوال علي رقم 0112915588 لأخذ رقم الطلب.
  2. بعد إدخال رقم السجل المدني اضغط علي رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ثم الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة و عند سماع رقم طلب المساعدة المقطوعة قم بتدوين الرقم.
  3. ثم اضغط علي الرابط أسفل الفيديو رابط الاستعلام عن المساعده المقطوعه 1438 .
  4.  كتابة رقم السجل ثم رقم الطلب الذي قمت بتدوينه وستظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة.

يجب علي المستفيد نفسه مقدم طلب المساعدة المقطوعة أن يذهب إليّ وكالة الضمان الاجتماعي مصطحباً معه الهوية و بطاقة الضمان أما بالنسبة لمستخدم الايبان فلا يجب إحضاره، وذلك إذا تم تحويل حساب الضمان إلي الحساب البنكي والتأكد أو التحقق من ذلك.

وهذا فيديو شرح كيفية الاستعلام عن المساعده المقطوعه، حيث تتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية من خلال الدخول علي رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برنامج المساندة واختيار الاستعلام عن المقطوعة ثم إدخال رقم السجل المدني ثم الضغط علي رمز التحقق ثم استعلام للاطلاع علي النتيجة.

وأن الهدف من المساعدة المقطوعة 1438 هو توفير حياة كريمة للمواطن السعودي الذي يواجه مشاكل في الحياة نظراً لدخله الذي لا يساعده علي مواجهة ظروف المعيشة لذا قامت المملكة العربية بعمل المساعدة المقطوعة للمواطنين ويمكن الاطلاع علي هذا الاستعلام في أي وقت، حيث لا يتعلق بميعاد معين ويمكن الاطلاع في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني للاستعلام عن المساعدات المقطوعة عن طريق أدخال رقم السجل المدني للشخص المراد الاستعلام عن بياناته في نظام المساعدة المقطوعة

ولمزيد من الشرح عن المساعدة المقطوعة.

وزارة العمل والتنمية تناشد المستفيدين من تحديث الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة 1438

ناشدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المستفيدين وذوي الإعاقة و التأهيل الشامل بسرعة تحديث بياناتهم لتوفير تضامن اجتماعي في صندوق التنمية العقارية في نظام المساعدة المقطوعة 1438 و يكون مناسب لهم، ويمكنهم التحديث من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث قامت المملكة العربية بتخصيص بوابة إلكترونية لتحديث البيانات بداية من الأول من صفر 1438 وذلك وفقاً للمرسوم الملكي وضمت خطة رؤية المملكة لعام 2030.

وذلك من مصلحة المستفيدين من المساعدة المقطوعة بأن يقوموا بتحديث بياناتهم، وذلك للحصول علي معونة شهر رجب دون توقف المعونة بصفة دائمة وفقاً لما صدر من وزارة الضمان الاجتماعي بوقوف الصرف مؤقتاً بعد اليوم الثاني من شهر رجب، وإيقافها بصورة نهائية بعد يوم 30/10/1438.

ويمكنكم متابعينا الأعزاء الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر رجب من خلال موقعنا موقع ثقفني من خلال نفس هذا الرابط ونحن نقوم بتحديثه بصفة مستمرة من أجل جلب كل ماهو جديد وذلك تسهيلات لكل متابعينا في التطلع علي كل ما هو جديد بصفة عامة في جميع المجالات، وبصفة خاصة في موضوع المساعدة المقطوعة 1438.

كما تعلمون من قبل صدر إشاعة عن إيقاف المساعدة المقطوعة في وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نفت ذلك، وقالت الوزارة أنه لا يوجد حسابات رسمية تحت مسمي الضمان الاجتماعي، وأن ما يصدر من هذه الحسابات المزورة من معلومات غير صحيحة.

المصدر: Tarek

أخبار ذات صلة

0 تعليق