اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم ننشر خدمات المحمول الـ8 المخصصة للمحليات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : أجرت وزارة التنمية المحلية، عددا من اللقاءات والاجتماعات بالمحافظين خلال الفترة الماضية، منذ تولي الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية حقيبة الوزارة، لتفعيل الحوكمة داخل قطاعات التنمية المحلية على مستوى قرى ومراكز الجمهورية.

وبدأت نتائج الاجتماعات تجني ثمارها، بعد إعلان الحكومة عن إدخال 8 خدمات جديدة للمحمول، اليوم الخميس، خاصة بالمحليات، وتسهم بشكل كبير فى تفادي الأزمات.

وحصلت "الدستور" على الخدمات الجديدة التي تم تفعيلها بدءًا من اليوم الخميس، على المحمول، والتي تم تخصيصها لخدمة المحليات، وجاء على رأسها: خدمة الإبلاغ الفوري عن المخالفات، والتي أتاحتها الحكومة كخطوة جديدة للحد من الفساد داخل الأحياء والقرى، ممثلة فى نظام عمل يتيح للمواطن الإبلاغ عن الأزمات والمعوقات التي يواجهها خلال تعاملاته مع الوحدات المحلية على مستوى الجمهورية.

كما تضمن التطبيق، أيضا خدمة خاصة بإصدار تراخيص المنشئات، بشكل قانوني يحافظ على اللوائح المعمول بها فى الإدارة المحلية، لمنع البناء العشوائي ومحاصرته، بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضاري للحفاظ على الشكل الحضاري العام.

وضم التطبيق الجديد، خدمة معاينة المنشآت الآيلة للسقوط، من خلال تطبيق يتيح للمواطن معرفة كافة التفاصيل عن العقارات والمباني السكنية الموجودة بالأحياء قبل سكنها أو شرائها للحد من مافيا سماسرة العقارات، ومنع التلاعب بالمواطنين أو استغلالهم فى بيع أو تأجير عقارات مخالفة تهدد حياة المواطنين.

ويحتوي النظام الجديد على خدمة الدفع والتحصيل الإليكتروني، تيسيرا على المواطنين، ومنع التزاحم على قطاعات الإدارة المحلية فى تعاملات المواطن اليومية، لسرعة إنهاء المصالح العامة، وإتاحة الفرصة لعمل الموظفين دون مواجهة مع الجمهور لضمان انجاز المصالح بشكل سريع، بالإضافة إلى خدمة القضايا وتحرير التوكيلات، كخدمة عامة للمواطنين للتعامل مع قضايا الخاصة بالأحياء والمحليات، منوهًا أنها بمثابة هيئة قضائية مستقلة بالمحليات لسرعة إنهاء النزاعات القائمة بين أصحاب العقارات أو المواطن والعاملين بالأحياء، لمنع الروتين المتبع فى القضايا الاعتيادية.

وأعلن العطفغي أن، التطبيق يضم، خدمة معلومات الحكومة، عبارة عن مجموعة إرشادات ولوائح تصدرها المحافظات على الصفحة الاليكترونية الخاصة بها، تتيح للمواطن كيفية الحصول على المعلومات بسهولة، فى كافة قطاعات الصحة، والتعليم، وغيرها.

وضم التطبيق أيضًا، خدمة اعرف حيّك وتواصل مع المسئولين، بهدف تعريف المواطن برؤساء الأحياء والقطاعات العاملة فى الوحدات المحلية، لسرعة التواصل وإبلاغهم فى حالة الضرورة.

كما ضم التطبيق الخدمة الثامنة والتي تمثلت فى: خدمة تقييم أداء العاملين بالمحليات والتعليق على الخدمة المقدمة من الموظف للمواطن، وتضمن إصلاح معوقات الماضي وتفادي الأزمات، للوقوف على مدى نشاط العاملين ورغبتهم فى انجاز مصالح المواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق