اخبار ليبيا المجلس الرئاسي .. منح علاوة الحصة للمعلمين بداية نوفمبر القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني الدكتور”عثمان عبدالجليل” الاتفاق على حل بعض المشاكل التي تواجه المعلمين .


وكشف الوزير أنه تم الموافقة علي منح علاوة الحصة بواقع “12” دينار لمعلمي رياض الأطفال والسنوات الأولى من مرحلة التعليم الأساسي و”10″ دينار لباقي سنوات مرحلة التعليم الأساسي و “15” دينار لمرحلة التعليم الثانوي، تنفيذ علاوة مدير المدرسة بقيمة 300 دينار، والمساعد المدير بقيمة 200 دينار مؤكدا البدء في تنفيذ العلاوات، ابتدأ من شهر نوفمبر المقبل، ومعالجة مرتبات معلمي العقود، بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ برنامج التأمين الصحي للمعلمين.


وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس عقب لقائه رفقة وزير المالية و رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” أن مرتبات معلمي مدينة الخمس سيتم الإفراج عنها خلال الأيام القادمة بناء على تعليمات الرئيس لوزير المالية.


وأشار عبد الجليل أنه تم الاتفاق أيضا علي تفعيل جهاز المرافق التعليمية ونقل تبعيته لوزارة الداخلية بدلاً من وازرة التعليم لتتولى عملية حراستها.


وأضاف أن العاملين في قطاع التعليم بمختلف تخصصاتهم 600 ألف بمختلف التخصصات، وأكبر من الاحتياج الفعلي .


وقامت الوزارة بتنظيم ملاك وظيفي لكل مدرسة سيكون هناك وظيفة خاصة لكل معلم تربوي داخل الملاك من لم يتم تسكينه سيتم وضعه في خانة الاحتياط العام وليس الاستغناء انما هي عملية تنظيمية والزيادة تشمل من يعطي الحصة وليس من هو في الاحتياط، وهذا سيعطينا ما فكرة كاملة على الاحتياج الفعلي لكل مدرسة سيكون فيها عدد طلاب معين مقارنه بالمعلمين.


يذكر أن النقابة العامة للمعلمين كانت قد قررت تنظيم اعتصاما مفتوحا بدء من الأحد القادم لحين تنفيذ مطالبهم .

 

وكالة أنباء التضامن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء التضامن

أخبار ذات صلة

0 تعليق