اخبار ليبيا القائم بأعمال الحكومة المؤقتة فى موسكو تكشف حقيقة إقتحام شركة أمنية لمقر السفارة الليبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ليبيا – أكدت القائم بأعمال السفارة الليبية فى موسكو فطوم المملوك بأنها ممنوعة بالفعل من دخول مقر السفارة من قبل مصطفى أبوسعيدة القائم بالأعمال المكلف من حكومة الوفاق .

و قالت المملوك فى حديث لـ المرصد أن الواقعة يعود الى تاريخ 2 أغسطس الجاري بعد وصول المكلف من حكومة الوفاق الى موسكو .

و أضافت بأن الاقتحام تم عن طريق إستعانة المكلف من الوفاق بشركة أمنية روسية إقتحم عناصرها السفارة برفقته بدعوى توفير الحماية له .

و عن موقف الحكومة الروسية ، قالت المملوك أن الحكومة كانت تود فى عدم حدوث أي خلاف أو خلق سفارتين ليبيتين داخل موسكو على غرار ماحدث فى بعض الدول كونها تحرص على إقامة علاقات مع الجميع .

و تابعت : ” الروس طلبو منّا التفاهم بطريقة ودية و خلق أرضية مشتركة للعمل دون مغالبة ، و أبدينا إستعدادنا للتعاون و لكن تفاجئنا بأن عناصر شركة أمنية خاصة بعضهم مسلحون يقتحمون السفارة التي هي عبارة عن أرض ليبية لا يجوز إدخال أي قوات أجنبية لها ” .

و كانت وسائل إعلام قد نقلت اليوم الخميس عن مكتب عميد أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة الذي يؤدي زيارة هذه الايام الى موسكو أن عناصر شيشانية تابعة لشركة أمنية قد إقتحمت السفارة و سيطرت عليها يوم أمس بشكل كامل بعد الاقتحام الذي وقع فى مطلع اغسطس .

و ختمت المملوك التي تباشر مهامها فى موسكو منذ 2015 بقرارات من الحكومة المؤقتة التابعة لمجلس النواب بأنها و منذ ذلك التاريخ لم تستطع الدخول للسفارة بسبب منعها من قبل هذه العناصر فى الوقت الذي أكدت فيه الحكومة الروسية عدم قدرتها على التدخل فى الأمر لحرمة أرض السفارة إضافة لوجود عقد موقع بين أبوسعيدة و الشركة الأمنية .

المرصد – خاص 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق