جديد اليوم العربي: تعرف على أدوات تواصل اجتماعي على رواد الأعمال استخدامها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم بعد مائة عام من اليوم، وعندما يقوم المؤرخون بمحاولة وضع مسمى تاريخي للحقبة التي نعيشها مثل مسميات عصر النهضة والثورة الصناعية وغيرها، من المؤكد أن مسمى "عصر نهضة التواصل الاجتماعي" سيكون على رأس قائمة اختياراتهم، وقد يختارونه في النهاية بالفعل.

فالوسائل التي بدأت لتخلق مساحة جديدة للتواصل بين الأفراد، قد استطاعت أن تتطور لتتحول إلى منصات متكاملة للتواصل بين الأفراد والمؤسسات والمجتمعات المحتلفة، وأيضاً منصات قوية لعرض الأعمال وتطوير خطط التسويق، فمواقع مثل فيسبوك، تويتر، لينكد إن وإنستجرام أصبحت اليوم عنصراً أساسياً في كافة خطط التسويق واستراتيجياته.

ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من وسائل التواصل الاجتماعي في خطتك التسويقية، وللتمكن من استغلالها لخدمة ريادة الأعمال، نقدم لك 3 أدوات يمكنك استخدامها، قادرة على مضاعفة مجهوداتك وخدمة أعمالك.

1- Social Jukebox

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مهمة لا ينام أصحابها، لذا وجب استخدام تطبيقات تساعد على القيام بعملك في الأوقات التي لا يمكنك أن تتواجد فيها أمام جهاز الكمبيوتر، أو الأوقات التي يجب أن تستغلها فيما هو أهم. ومن هنا تأتي أهمية Social Jukebox، وهو منصة تساعدك على وضع مجتوى على مواقع التواصل الاجتماعي مع تحديد وقت نشرها مسبقاً، كما يعمل على إعادة نشرها مرة أخرى بمجرد الانتهاء من نشرها بالكامل.

2- Canva

أصبحت الصور هي أحد أهم عناصر الجذب التسويقي المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، فالصورة الواحدة تحتاج إلى 13 ثانية فقط ليتمكن العقل من مسحها وحفظها، وهو رقم بالتأكيد أقل بكثير مما يتطلبه المحتوى المكتوب. ولأن ليس كل رواد الأعمال ولا كل المسؤولين عن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي يمتلكون حرفية تعديل وتحرير الصور، تم تطوير Canva، وهو أداة سهلة ومتميزة تسمح للمستخدمين لإنشاء رسوميات رائعة، بدءً من التعديل البسيط على الصور، مروراً بتصميم الدعوات، وصولاً إلى التقديمات الرسومية المتقدمة، كل هذا بسهولة ويسر دون الحاجة لأي معرفة مسبقة بالتصميم الجرافيكي، ومجاناً أيضاً.

3- Mention

أكبر التحديات التي تواجه استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق الرقمي، هو إمكانية نشر محتوى قادر على الاستحواذ على انتباه المستخدمين والمتابعين. فنشر المحتوى المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي يشبه المشاركة في حديث مجموعة من الأشخاص، بعد متابعتك الجيدة والدقيقة لما يقولون.

وهذا هو ما يقدمه Mention، حيث تسمح هذه الأداة بمتابعة كل ما يتعلق بشركتك ومنافسيك وحملاتك، ومجالك بأكمله. كل ما على مستخدم Mention هو أن يقوم بتحديد اسم شركة أو علامة تجارية أو كلمة مفتاحية معينة، يقوم حينها التطبيق بعرض نظرة كاملة وحية لكل ما يتعلق بهذه الكلمة أو الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يشمل المحتوى ومدى قدرته على التشبيك وغيرها من الأمور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق