عاجل

اخبار الفن اليوم السبت 6 5 2017 أشهر 5 أفلام شاركت ماجدة في بطولتها.. "ونسيت أني امرأة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت- منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى الـ86 لميلاد الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي، والتي قدمت عددا كبيرا من الأفلام التي تعتبر علامات بارزة في تاريخ السينما المصرية، واشتهرت حسناء السينما المصرية بتقديم عدد من الأفلام المأخوذة عن روايات أدبية، ومن أشهر هذه الأعمال:

- الرجل الذي فقد ظله

كتب هذه الرواية الكاتب الكبير فتحي غانم، وقيل إنه قصد بالصحفي الانتهازي في روايته، الكاتب محمد حسنين هيكل، وجسدت ماجدة في هذا الفيلم دور "مبروكة" الخادمة، وشاركها البطولة كمال الشناوي، صلاح ذو الفقار، نيللي، وأخرج الفيلم كمال الشيخ.

- النداهة

جسدت ماجدة في هذا الفيلم، دور فتاة ريفية تنزح للقاهرة برفقة زوجها، وتصطدم باختلاف الطباع، ويدور الفيلم حول التفاوت الطبقي والثقافي بين المصريين، وهو من بطولة شكري سرحان، إيهاب نافع، ميرفت أمين، ومأخوذ عن رواية للأديب الكبير يوسف إدريس، وأخرجه حسين كمال.

- السراب

مأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ، تحمل نفس الاسم، ويعد هذا الفيلم من أول الأفلام العربية التي ناقشت قضية "العجز الجنسي"، وشارك في الفيلم نور الشريف، تحية كاريوكا، عقيلة راتب، رشدي أباظة، وأخرجه أنور الشناوي.

- أنف وثلاث عيون

تدور قصة الفيلم حول طبيب متعدد العلاقات النسائية، ويعرض الفيلم أنماط مختلفة من البشر، وهو من بطولة محمود ياسين، نجلاء فتحي، ميرفت أمين، وقصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وأخرجه حسين كمال.

- ونسيت أني امرأة

كان آخر فيلم قدمته الفنانة الكبيرة، حيث تم انتاجه عام 1994، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب الكبير إحسان عبد القدوس، وشاركها البطولة سمير صبري، فؤاد المهندس، أشرف سيف، وأخرجه عاطف سالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق