free hit counter
الرئيسية / جمال / تعرف علي كيفية تطويل شعر الرجال بسرعه

تعرف علي كيفية تطويل شعر الرجال بسرعه

يعد الشعر زينة المرأة الأساسية، فتقوم بالاعتناء به وتحضير الوصفات المختلفة لتطويله وتنعيمه وتكثيفه وجعله يظهر بأجمل حال، كما اتجه الرجال أيضاً الي تطويل الشعر لمواكبة آخر صيحات الموضة، أو لتغيير الشكل، ليظهر بأكثر جاذبية وهناك الآلاف من الوصفات المختلفة لتطويله وجعله خلابا، ويستخدم الرجال العديد من المستحضرات التجميلية، أو الوصفات الطبيعية الاهتمام به وتطويله، فلذا قمنا بجمع أفضل هذه الوصفات بالمقال توضح طرق تطويله لدي الرجال بسرعه

طرق فعالة لتطويل الشعر:

  • قص نهاياته بانتظام: فيجب المواظبة علي قصّه مرة كل ثلاثة أشهر، لان ذلك يعمل علي تخفيز بُصيلاته على النمو بطريقة صحية، وعلى الحفاظ عليه، ووقايته من التقصف والجفاف.
  • غسله بانتظام: يفضل الالتزام بغسيله تلاث مرات في الأسبوع، حيث يعمل ذلك علي الوقاية من تراكم الأتربة، والزيوت على فروة الرأس، ويجب استعمال شامبو مناسب لنوع الشعر.
  • تمشيطه يومياً: أن تمشيطه يعمل علي تقويته وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويجب مراعاة عدم تمشيط وهو مبلل، فذلك يؤدي إلى تكسيره وإتلافه، والحرص على عدم تمشيطه لأكثر من دقيقتين.
  • ترطيبه: ترطيبه يعمل علي حمايته من الجفاف والتقصف، ومن الافضل ترطيبه بشكل طبيعي، من خلال استعمال زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو العسل.
  • تدليك الشعر: التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذيتها، وتقوية بصيلاته، وزيادة نموه، ومن الزيوت المستخدمة لهذه العملية: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.
  • اتباع نظام غذائي صحي: ان تناول الغذاء الصحي يساعد على تقويته، وزيادة معدل نموه، ومن الأغذية التي يُنصح بالإكثار من تناولها لهذا الغرض: الخضروات، والفواكه، إضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.
  • عدم تعريضه للحرارة: تعريضه للمجفّفات الحارة كالسشوار والمكبس بكثرة يؤدي إلى تلفه وجفافه، فلذلك يُنصح بتجنب استخدام الماء الساخن عند غسله، والاستعاضة عنه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعيه لتطويله:

فكرة تطويل وتكثيف الشعر لا تقتصر عند النساء فقط، فهناك ايضا العديد من الرجال يعانون من هذه المشكلة، ويسعون للحصول على حلول فعالة لمحاربة هذه المشكلة، ومن هذه الحلول خلطات من مواد طبيعية، تساعد على تطويله وتكثيفه بشكلٍ فعال وطبيعي، والتي سنتعرف عليها وعلى طريقة استخدامها فيما يلي:

  • العسل: فهو يساهم في تنعيمه وزيادة لمعانه. فيستخدم عند خلط مقداراً كافياً من العسل مع قطرات قليلة من عصير الليمون، ثم نُطبّق المزيج على الشعر، ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ونغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • بياض البيض: يعد البيض من أفضل المواد التي تغذي الشعر وتزيده لمعاناً، والسبب في ذلك هو غناه بالبروتينات والأحماض الدهنية والليسيثين، ما يجعله يساعد في إصلاح الضرر وعلاج جفافه،  يخلط بياض بيضة مع نصف كوب من الزبادي، وندهن الشعر بالمزيج، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله.
  • الألوفيرا: يشتهر جيل الأولفيرا بفوائده العظيمة التي تطال الشعر أيضاً، فهو ينعمه ويحافظ على لمعانه ويخلصك من القشرة، يستخرج هلام أوراق الألوفيرا الصبار، وندهنه به، ثم نتركه لمدة 15 دقيقة علي الشعر ثم غسله
  • الخل: نغسل الشعر بالشامبو، ثم نشطفه بالخل، حيث يُساهم ذلك في القضاء على الزيوت الفائضة، وعلى قشرة الرأس، إضافة إلى مُعادلة حموضة فروة الرأس.
  • الزبادي: يتم استخدام الزبادي بديلاً عن البلسم، فهو قادر على تنعيم شعرك وزيادة لمعانه، حيث تقوم بالتمشيط جيداً، ثم نضع بعض من الزبادي عليه، ونقوم بتغطيته لمدة 30دقيقة، ونشطف الشعر من الزبادي بالماء الفاتر، ثم نستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرفي علي مراحل الولادة الطبيعية خطوة بخطوة

مراحل الولادة ، إن كل امرأة حامل تنتظر وضع جنينها ورؤيته بفارغ الصبر، بعد إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *