free hit counter
الرئيسية / اجتماعي / الثقة بالنفس وبقدراتي وبجسدي ومظهري

الثقة بالنفس وبقدراتي وبجسدي ومظهري

قد يصاب الكثيرون منا بالقلق والحيرة وعدم الثقة بالنفس، مما يجعل الحياة أكثر صعوبة وثقل على أنفسنا، وهنا يأتي دور الثقة بالنفس وبقدراتنا لنستطيع تخطي هذه المرحلة ولا ندع اليأس والإحباط يسيطر علينا، فعليك سيدي أو سيدتي الثقة بأنفسكم واستعادة الثقة بمظهرك وبقدرتك وبجسدك، فإليك النصائح التالية لمساعدتك على استعادة الثقة واستعادة الإيمان بالنفس وبالقدرات التي خلقك الله بها.

ما هي طرق استعادة الثقة بالنفس؟

الطرق التالية ستساعدك سيدي على استعادة الثقة بنفسك وبمظهرك وبجسدك فتابع معنا التالي:

1-    عدم مقارنة نفسك بالآخرين

عليك سيدي العزيز التوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين لأن لكل إنسان مهاراته ومميزاته، وقد يكون لديك ما ليس عند غيرك ولكنك لا تكتشف ذلك بسبب انك تشغل نفسك بمقارنة نفسك بالآخرين، والمقارنة بالآخرين هي أول خطوة لتدمير الثقة والإيمان بالنفس.

2-    طور نفسك دائما

عليك دائما تطوير نفسك وتطوير مهاراتك وقارن نفسك بنفسك في الماضي وشاهد التطور والاختلاف، وضع لنفسك أهداف تريد الوصول لها وضع خطط قصيرة وطويلة المدي حتي لا تقف عند ما أنت عليه وتشعر بعدم تحقيق الإنجاز مما يفقدك الثقة بقدراتك.

3-    جرب ممارسة مواهبك ومارس الأنشطة التي تسعدك

لكل إنسان مواهب وعليك اكتشاف مواهبك واكتشاف ما يميزك، عليك أن تري ما يسعدك وتمارسه وتخصص له وقت كبير حتي تكتشف إبداع وطاقة كبيرة بداخلك.

4-    لا ترهق نفسك بأعمال فوق طاقتك

لا تكلف نفسك بأعمال لا تقدر عليها ولا تستطيع إنجازها فتفشل بها فيصيبك اليأس والإحباط، فعليك اختيار أعمال تقدر عليها وتبذل جهدك فيها بعيدًا عن الأهداف المبالغ فيها التي تصيبك بالإحباط.

5-    قم بأعمال وتجارب جديدة وسافر وانطلق إلى العالم

وهذه من النقاط التي تزيد ثقتك بذاتك حيث أنك تعتمد على نفسك وتخوض تجارب جديدة بذاتك وبالاعتماد على قدراتك ومهاراتك، فسوف تري مفعول سحري وسوف تكتشف نفسك من البداية وتري أشياء بك لم تكن تراها قبل ذلك، فعليك الخروج للعالم والمواجهة والتعامل والذهاب إلى تجارب مختلفة بدون خوف وإحجام.

6-    قم بالتفكير بالنعم التي أنعم الله بها عليك، وأنظر إلى من هم أقل منك ويسعون أن يحصلوا علي القليل مما لديك، وقم بتنشيط عقلك بأفكار إيجابية مثل أنا لدي الكثير ولست الوحيد في هذا العالم الذي لديه نقص في جانب ما.

طرق وخطوات لكسب الثقة بمظهرك وجسدك

1-    عليكي سيدتي وعليك عزيزي القارئ عدم الامتثال للنماذج التي تعرض في الصور عبر الإنترنت أو في التلفزيون، لأنها معدلة وبها الكثير من الفوتوشوب بالإضافة إلي البنات الذين يضعون كميات هائلة من مستحضرات التجميل بشكل متخصص فلا يمكنك سيدتي المقارنة بها، وهذا فضلًا عن الإضاءة وزوايا التصوير التي تظهر الشئ أفضل مما عليه في الواقع، فلا تتخذ هذا كوسيلة للمقارنة أبدًا حتي لا تفقد الثقة بمظهرك.

2-    عليك سيدي تقبل عيوبك والتعامل معها بل والإقبال عليها، لأن العيب الذي يزعجك قد يكون شئ مفضل لغيرك لأن الجمال نسبي والشكل الظاهري ليس له مقاييس محددة عند أغلب الناس وقد تجد شخص يعجبه شئ تراه أنت عيب فيك.

3-    لا تقم بجلد نفسك والبحث عن عيوبك، لأنك قد يبالغ بها وهي غير ملحوظة ولا يراها أحد وليست عيوب بالشكل الذي تراه أنت وتتسبب في خجلك وضعفك وكرهك لذاتك وجسدك.

4-    عليك بالتركيز على نقاط الجمال بك، لأننا جميعًا بنا عناصر جمال وأذا قمت بالتركيز عليها فسوف يدرك عقلك الباطن مظاهر قوتك ويزيل اليأس من داخلك.

عن admin

شاهد أيضاً

حنان مطاوع: ماجد الكداوني ممثل صادق.. وأتمني التعاون معه سينمائياً

الأخبار المتعلقة حنان مطاوع: "كنت خجولة وأسرتي فرضت علي قوانين صارمة زي أي بنت شرقية" …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *