اخبار مصر اليوم محافظ القاهرة: تطوير «الألفى» تم بالتنسيق مع أصحاب المحلات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، أن المحافظة حرصت على تطوير ورفع كفاءة شارع "الألفى" وإعادة صيانة الأعمال به مرة أخرى لإعادته إلى مكانته كأحد أهم الشوارع المخصصة للمشاة بوسط المدينة والذى يشهد إقبالا كثيفا من المترددين على منطقة وسط البلد.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القاهرة مساء اليوم الأحد شارع "الألفى" بعد تطويره، ضمن احتفالات محافظة القاهرة بمرور 150 عامًا على إنشاء القاهرة الخديوية، ورافقه خلال الافتتاح وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، ووزير الثقافة حلمى النمنم، ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى، ومحمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية وسيد عبد الفتاح رئيس حى الأزبكية.

وقال عبدالحميد إنه بالتنسيق مع اتحاد شاغلى الشارع - والذى تم تشكيله مؤخرًا - تم الاتفاق على تحديد الأماكن المخصصة للمحلات وفصلها عن حركة المشاة من خلال نشر أحواض زهور وجلسات للمواطنين للاستراحة، وتم تصميمها بمعرفة استشارى بالتنسيق الحضارى، وتم تصميمها بطول الشارع.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الحفاظ على الأشجار المظللة بطول الشارع ومراعاة تنسيقها وتقليمها أولاً بأول مع التأكيد على التزام المحلات بوضع سلال القمامة أمام المحلات، بالإضافة إلى نشر سلال القمامة على الأعمدة للتسهيل على المواطنين التخلص من مخلفاتهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق