آر بي سي: عائدات الشركات الروسية تتجاوز علامة 1 كوادريليون روبل لأول مرة

في عام 2022 ، تضاعفت عائدات الشركات الروسية على أساس سنوي لتتجاوز 1 كوادريليون روبل (1.25 تريليون دولار) ، وفقًا لدائرة الضرائب الفيدرالية. وبلغ إجمالي الإيرادات الإجمالية نحو 1.3 كوادريليون روبل ضعف حجمها في عام 2021 ، عندما جلبت الشركات الروسية 655 تريليون روبل (7.8 مليار دولار). تجاوزت عائدات الأعمال 1 كوادريليون لأول مرة في تاريخ روسيا.

ومع ذلك ، زادت أرباح الشركات بدرجة أقل ، أو بنسبة 5.9٪ فقط ، حيث ارتفعت من 29.4 تريليون روبل (348 مليون دولار) في عام 2021 إلى 31.1 تريليون روبل (369 مليون دولار). ومع بلوغ متوسط ​​معدل التضخم 13.8٪ بالقيمة الحقيقية العام الماضي ، تراجعت الأرباح بالفعل. يقول الخبراء الذين قابلتهم RBC إن هذا التناقض يرجع إلى أن الشركات واجهت تكاليف أعلى وسط ضغوط العقوبات.

بالنسبة إلى ألكسندر تشيبورنكو من المدرسة العليا للاقتصاد (جامعة HSE) ، جاء الارتفاع الحاد في الإيرادات إلى جانب زيادة متواضعة في الأرباح مع ارتفاع تكاليف الأعمال: شهد عام 2022 اضطرابًا في سلاسل التوريد ، بينما ارتفعت تكاليف الخدمات اللوجستية.

يقول أنطون سفيريدينكو ، المدير التنفيذي لمعهد ستوليبين لاقتصاد النمو ، إن ارتفاع تكاليف الأعمال يرجع إلى التضخم ، الذي بلغ 11.9٪ العام الماضي ، بينما تراوح في الواقع بين 10 إلى 15٪ عبر الصناعات.

لا يتوقع بافيل كوندوكوف ، الشريك في BGP Litigation ، ارتفاعًا حادًا آخر في الإيرادات لعام 2023 ، مستشهداً بسقوف أسعار النفط والغاز ، والحظر الأمريكي على إمدادات النفط الخام والصادرات الروسية المنقولة بحراً إلى الاتحاد الأوروبي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More