تخطط بيلاروسيا لشراء النفط الروسي بالأسعار العالمية

0

 قال النائب الأول لرئيس الوزراء البيلاروسي ديمتري كروتي يوم الأحد إن بيلاروسيا مستعدة لشراء النفط الروسي بأسعار السوق العالمية.

ونقلت وكالة بيلتا عنه قوله “فيما يتعلق بالاتفاق بشأن النفط وسوق النفط وافق الجانب الروسي على أن مصافي النفط البيلاروسية ستشتري النفط بموجب اتفاقات مع شركات النفط الروسية بأسعار السوق العالمية.”

وقال “هذا ما أصر رئيسنا [ألكسندر لوكاشينكو] ، الجانب البيلاروسي عليه طوال المحادثات”. “روسيا البيضاء لا تحتاج إلى أي شروط خاصة حصرية. نريد شراء النفط بالأسعار العالمية.”

وفقا لكروتوي ، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شارك في هذا النهج. وقال “علاوة على ذلك ، وعد بأن تقدم الحكومة الروسية كل مساعدة ممكنة في عملنا مع شركات النفط الروسية للتأكد من أن الإمدادات إلى مصافي النفط البيلاروسية تتم وفق الشروط التي ذكرتها أعلاه” ، مضيفًا أن “الكثافة الاتصالات بين الكيانات الاقتصادية لدينا زادت “. “ونحن نرى أن حوالي 100 مليون طن من النفط من إجمالي الإنتاج في روسيا يتم إنتاجها وتزويدها من قبل شركات ليست كبيرة للغاية”.

ومع ذلك ، على حد تعبيره ، سيواصل الجانب البيلاروسي محادثاته مع “شركات النفط الخمس الكبرى” الكبرى ، وهي روسنفت ولوك أو تاتنفت وآخرين. “لقد وعد وزير الطاقة الروسي [ألكسندر نوفاك] بالالتقاء بهم جميعًا قريبًا لتحديد الشروط الجديدة للعمل في السوق البيلاروسية وتيسير العقود الجديدة. ومع ذلك ، ستواصل شركة Belneftekhim قلقها ومعامل التكرير لدينا مع جميع الشركات تمامًا بشأن سوق النفط الروسي. سنبدأ هذه المحادثات حرفيا الاسبوع المقبل “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.