اختبار عشرة أشخاص على متن سفينة سياحية يابانية إيجابية لفيروس كورونا الجديد

0

 أفادت وزارة الصحة والعمل والرفاهية في اليابان يوم الأربعاء أن عشرة أشخاص على متن سفينة الرحلات الماسية Princess Princess أثبتوا إصابتهم بفيروس كورونا الجديد 2019-nCoV.

“لقد أكملنا الفحص الطبي لجميع الركاب وأفراد الطاقم. تم اختبار جميع الأشخاص البالغ عددهم 273 الذين كانوا على اتصال مع الأشخاص المصابين أو الذين ظهرت عليهم أعراض الفيروس. في الوقت الحالي ، تلقينا نتائج 31 شخصًا ، و وصرح الوزير كاتسونوبو كاتو فى مؤتمر صحفى بأن “عشرة منهم ثبتت إصابتهم”.

يوجد حاليا 3700 مسافر وطاقم على متن السفينة السياحية. وقال كاتسونوبو إن جميع المصابين بالفيروس التاجي نقلوا إلى المستشفى وأن حالتهم مستقرة. تم نقلهم إلى الشاطئ بواسطة سفينة خفر السواحل حيث لم يتم السماح لسفينة الرحلات البحرية بدخول الميناء. تم نقل المرضى إلى المستشفى في محافظة كاناغاوا.

غادرت سفينة الرحلات يوكوهاما في 20 يناير وعادت في 3 فبراير. وفي الطريق ، توقفت السفينة عند موانئ جزر أوكيناوا وكيوشو اليابانية ، وكذلك في هونج كونج وفيتنام. ظل الرجل البالغ من العمر 80 عامًا والذي أصيب في البداية بفيروس كورونا على متن السفينة في الفترة من 20 إلى 25 يناير ، وغادر السفينة في هونغ كونغ. تم نقله إلى المستشفى ، وحالته مستقرة.

حتى الآن ، تم تأكيد وجود 23 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في اليابان.

في 31 ديسمبر 2019 ، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية (WHO) عن تفشي مرض رئوي غير معروف في مدينة ووهان ، وهو مركز تجاري وصناعي كبير في وسط الصين يسكنه 11 مليون شخص. في 7 يناير ، حدد الخبراء الصينيون العامل المصاب: فيروس كورونا 2019-nCoV.

تم تأكيد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في 24 دولة أخرى ، بما في ذلك روسيا. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا الجديد يمثل حالة طوارئ دولية للصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.