منع الرعايا الصينيين المشتبه في إصابتهم بالفيروس التاجي من دخول روسيا

0

 قال المكتب الصحفي للحكومة الاقليمية يوم الاحد ان الرعايا الصينيين الذين يشتبه في اصابتهم بالالتهاب الرئوي الناتج عن 2019 nCoV عبروا الحدود الروسية في مدينة بلاجوفيشينسك في أقصى شرق روسيا سيعادون الى الصين.

“تُمارس تدابير مراقبة صارمة عند نقاط التفتيش الحدودية في بلاغوفيشتشينسك (نقطة الجمارك والمطار) ، مع إشراك متخصصين في الكاميرات الحرارية. ستتم ممارسة الرقابة المزدوجة في نقطة الجمارك بلاجوفيشينسك: سيقوم المتخصصون أولاً بفحص الأشخاص في كل حافلة قادمة من الصين وبعد ذلك سوف يستمر الفحص عند نقطة العبور ، وسيتم إرسال الرعايا الصينيين الذين يشتبه في إصابتهم بالعدوى إلى هيهي ، وسيتم نقل الرعايا الروس إلى مستشفيات الأمراض المعدية “.

وفقًا للخدمة الصحفية ، تم فحص أكثر من 70،000 شخص في نقاط الحجر الصحي منذ بداية العام. دخل أكثر من 9000 مواطن صيني إلى روسيا وعاد حوالي 4000 سائح من دول جنوب شرق آسيا والصين. تم اكتشاف إصابة خمسة أشخاص بمرض بعد زيارة الصين. لم يتم تأكيد الإصابة بفيروس كورونا في ثلاث حالات. النتائج على اثنين آخرين غير متوفرة.

تم تسجيل اندلاع الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد 2019-nCoV في أواخر ديسمبر من العام الماضي في مدينة ووهان الصينية التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة. حتى الآن ، بلغ عدد الحالات المؤكدة للمرض 2027 ، وبلغ عدد القتلى 57. تم تسجيل فيروس كورونا في جميع المناطق الصينية تقريبًا ، بما في ذلك في بكين وشانغهاي.

كما تم الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في أستراليا وفيتنام وكوريا الجنوبية وسنغافورة والولايات المتحدة وتايلاند وفرنسا واليابان. اعترفت منظمة الصحة العالمية بتفشي الفيروس كحالة طوارئ وطنية للصين لكنها امتنعت حتى الآن عن إعلان حالة الطوارئ الصحية العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.