نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني يفوق توقعات وول ستريت

0

قالت وزارة التجارة الأمريكية في تقريرها الفصلي يوم الجمعة ، 26 يوليو ، إن النمو الاقتصادي الأمريكي كان جيدًا وسيئًا على حد سواء ، وهو رقم سيء أن تباطأ النمو إلى 2.1 في المائة ، لكنه جيد من حيث الأداء الذي كان أفضل مما توقع المحللون.

وكان نمو 2.1 في المئة انخفاضا من 3.1 في المئة في الربع الأول ، ولكن يتوقع معظم المحللين في وول ستريت التوسع بين 1.8 و 2 في المئة.

وقال التقرير إن الدوافع الرئيسية للفترة ما بين أبريل ويوليو هي الإنفاق الاستهلاكي والحكومي. ارتفع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 4.5 في المائة ، وهو أفضل أداء له منذ أواخر عام 2017. وقد أدى انخفاض الاستثمارات التجارية الخاصة ، بالقرب من 6 في المائة ، إلى خنق النمو بسبب أسوأ أداء له منذ عام 2015.

وأضاف التقرير أن إجمالي الناتج المحلي الحالي بالدولار ارتفع بنسبة 4.6 في المائة أو 239 مليار دولار في الربع الثاني.

يبقى أن نرى كيف سيؤثر التقرير على الاحتياطي الفيدرالي عندما يجتمع الأسبوع المقبل لحضور اجتماع السياسة. وتوقع بعض الخبراء أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيطلب خفض سعر الفائدة.

وقال جوزيف لافورجنا ، كبير الاقتصاديين في الأمريكتين في ناتيكسيس ، لقناة سي إن بي سي: “سوف يتخلى الاحتياطي الفيدرالي بغض النظر تقريبًا لأنهم وضعوا أنفسهم في زاوية” .

كانت التقارير الأولية للربع الثالث إيجابية في معظمها ، بما في ذلك بيانات التوظيف ومبيعات التجزئة. تمت إضافة أكثر من 224،000 وظيفة في شهر يونيو ، متجاوزة التوقعات بحوالي 60،000 وظيفة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.