اخر الاخبار : دار الإفتاء توضح حكم الصيام في عيد الفطر.. النبي نهى عنه – أخبار مصر

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، يستعد المسلمون لصيام الستة من شوال، والبعض قد يظن أنه يمكن بدء صيام هذه الأيام منذ يوم عيد الفطر المبارك ومواصلتها بشهر رمضان المبارك، ظنا أن في ذلك ثواب للمسلم، دون معرفة حكم الصيام في عيد الفطر ذلك الأمر، وهو ما توضحه دار الإفتاء المصرية.

حكم الصيام في عيد الفطر

وأوضحت دار الإفتاء المصرية حكم الصيام في عيد الفطر، موضحة أنه على الرغم من أن الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ندب للمسلمين صيام الأيام البيض الثلاثة من كل شهر وصيام يوم عرفة وصيام عاشوراء ويومًا قبلها أو يومًا بعدها وستة شوال، ووعد الصائم بأنّ له أجر عظيم، إلا أن هناك هناك 5 أيام من كل عام لا ينعقد فيها صيام المسلم والتي وصفها النبي الكريم بأيام الطعام والشراب.

ما حكم الصيام في عيد الفطر

وعن حكم الصيام في عيد الفطر، والخمسة أيام  التي حُرم على المسلمين صيامها، فهى يوم عيد الفطر وعيد الأضحى وأيام التشريق الثلاثة، ولذلك يمكن للمسلم صيام الستة البيض بعد رمضان، ولكن بداية من ثاني أيام العيد، ويجوز له صيامهم إما أياما متفرقة أو مجمعة بحسب ما يريد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More