اخر الاخبار : جدل في الإعلام الإسرائيلي بعد قرار انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس – أخبار العالم

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «تساؤلات في الإعلام الإسرائيلي، بعد قرار الانسحاب من خان يونس».

وجاء في التقرير: «عن أي انتصار يتحدث بنيامين نتنياهو؟ ولماذا يستمر في حرب لم يحقق فيها أي مكاسب؟ سؤالان تداولهما الكتاب الإسرائيليون على مختلف المواقع والصحف بعد الإعلان المفاجئ عن انسحاب الفرقة 98، آخر الفرق الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة».

ما بين الفشل العسكري أو التخطيط لعملية أكبر

وأضاف: «ما بين الفشل العسكري أو التخطيط لعملية أكبر تعددت الآراء التي تناقلتها صحيفة «هارتس» في أكثر من مقال، في محاولة لفهم سبب قرار جيش الاحتلال بالانسحاب من جنوب القطاع خاصة، أن القرار جاء بعد إعلان الفصائل الفلسطينية عن عملية مركبة ونوعية أسفرت عن مقتل 6 جنود إسرائيليين في حي الأمل و9 آخرين في خان يونس.

المقال الافتتاحي الرئيس لصحيفة «هارتس» ذكر أن نتنياهو يسعى بكل الطرق إلى إخفاء فشله الذريع على مدار 6 أشهر من الحرب بالحديث عن عملية جديدة في رفح الفلسطينية، بينما يواجه غضبًا شعبيًا بسبب طول أمد الحرب دون إعادة المحتجزين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More