اخبار الامارات اليوم : مجلس أوروبا ينتقد بريطانيا بسبب خطة اللجوء المثيرة للجدل التي أبرمتها مع رواندا

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

وجه مجلس أوروبا، وهو هيئة حقوقية أوروبية، انتقادات حادة للمملكة المتحدة بسبب خطة اللجوء المثيرة للجدل، التي أبرمتها مع رواندا.

وقال مفوض حقوق الإنسان بمجلس أوروبا، مايكل أوفلاهرتي، في ستراسبورج اليوم الثلاثاء: “على حكومة المملكة المتحدة أن تمتنع عن ترحيل الأشخاص بموجب سياسة رواندا، وأن تلغي انتهاك مشروع القانون الفعلي لاستقلال القضاء”، مضيفا أن مشروع القانون يثير تساؤلات بشأن حقوق الإنسان الخاصة بطالبي اللجوء، وبسيادة القانون بشكل عام.

يشار إلى أن مجلس أوروبا هو كيان مستقل عن الاتحاد الأوروبي، وكان قد تأسس في عام 1949 لحماية الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون في أوروبا.

وقد وافق البرلمان أخيرا على “مشروع قانون سلامة رواندا” (للجوء والهجرة)، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، بعد نشوب العديد من الخلافات التي أدت إلى حدوث “سجال” طويل بين مجلسي البرلمان.

ويعتقد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن إرسال طالبي اللجوء في رحلة ذهاب فقط إلى رواندا، يمكن أن يكون رادعا قويا لمن يسعون لعبور القناة الإنجليزية في قوارب صغيرة.

وكان سوناك أقر أمس الاثنين بأن أولى الطائرات التي ستحمل على متنها طالبي اللجوء إلى رواندا، لن تنطلق قبل يوليو المقبل.

 

Share


تويتر


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More