اخبار الامارات اليوم : الوضع على الجبهة يتدهور والجيش الروسي يحقق “نجاحات تكتيكية”

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

قال رئيس الأركان الأوكراني أولكسندر سيرسكي الأحد إن الوضع على الجبهة “تدهور” مع تحقيق القوات الروسية “نجاحات تكتيكية” في مناطق عدة.

وجاء في منشور للجنرال سيرسكي على “فيس بوك” أن روسيا “تهاجم على طول خط المواجهة، وتحقّق نجاحات تكتيكية في بعض المناطق”.

وتابع “في محاولته لأخذ زمام المبادرة الاستراتيجية واختراق خط الجبهة، ركز العدو جهوده في مناطق عدة، ما خلق تفوقاً كبيراً من حيث القوات والقدرات”.

وأكد سيرسكي وقوع “معارك عنيفة” على خط الجبهة خلال الأسبوع الماضي، متحدثاً عن وضع “ديناميكي” مع سيطرة أحد الطرفين على بعض المواقع ثم استعادة الطرف الآخر لها، وذلك لعدة مرات خلال يوم واحد.

وأفاد بأنّ القوات الأوكرانية تتمكن من “تحسين موقعها التكتيكي” في بعض المناطق.

وقال الجنرال سيرسكي إن كوبيانسك في شمال شرق البلاد من بين المناطق التي يشتد فيها القتال وحقق فيها الروس “نجاحات جزئية، لكن تم إيقافهم”.

وفي منطقة كراماتورسك (شرق)، تشن القوات الروسية هجوماً للسيطرة على بلدة تشاسيف يار. لكن سيرسكي قال إن “الوضع الأكثر تعقيداً” هو في منطقة بوكروفسك وكوراخوف حيث “يستمر القتال العنيف”.

واعترف بأن القوات الأوكرانية انسحبت من بلدات بيرديتشي وسيمينيفكا ونوفوميخايليفكا.

وأشار القائد الأعلى للقوات الأوكرانية إلى أنه “بهدف تعزيز الدفاع في هذه القطاعات، يتم نشر الألوية التي استعادت قدرتها القتالية لتحل مكان الوحدات التي تكبدت خسائر”.

كما تحدث عن “وضع متوتر” في جنوب البلاد.

وتواجه القوات الأوكرانية التي تفتقر إلى الرجال والذخيرة، تقدّماً روسياً بطيئاً منذ سيطرت موسكو على مدينة أفدييفكا.

Share


تويتر


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More