هل وفاء الكلاب حقيقي وما الذي يجعل الكلب وفيًا

هل وفاء الكلاب حقيقي؟

نعم، الكلاب كائنات وفية بطبعها؛ حيث أنها تمتلك طبيعة وسمات محبة وحنونة للغاية، مما يجعلها تبني روابط قوية مع أصحابها أو المسؤولين عنها، أو حتى قد تقوم بإنشاء صداقات وعلاقات وثيقة مع حيوانات أخرى مثل الثعالب، أو الغزلان، أو الخنازير، أو البط، وحتى أنها قادرة على إنشاء روابط قوية وحنونة مع القطط، بتعبير آخر الكلاب بطبيعتها كائنات اجتماعية وقادرة على بناء روابط اجتماعية قوية مع أغلب الكائنات الحية والبشر.

ما الذي يجعل الكلب وفيًا للإنسان؟

تطورت العلاقة التكافلية بين الكلاب والبشر على مر العصور؛ حيث يعتني البشر بالاحتياجات الجسدية للكلاب مقابل رفقة الكلاب، وقد وجدت الدراسات التي تفحص العلاقة بين الكلب والإنسان أنه على مدار هذه الفترة الطويلة من العيش عن كثب مع الناس طورت الكلاب القدرة على التعاطف مع البشر، وقراءة لغة الجسد وتعبيرات الوجه، وتطوير طرقهم الخاصة للتواصل مع البشر، ويعتقد أن الأسباب التالية هي ما تجعل الكلب وفيًا للإنسان:

  • لأنك تمنح الكلب الطعام، وتوفر له الأمان والمقومات الأساسية للحياة، والتي تعتبر أيضًا أحد الطرق التي تساعدك على التقرب من أي كلب أو ترويضه حتى يصبح صديقًا ووفيًا لك.
  • الكلاب من الحيوانات التي تحب أن تنتمي لمجموعة أو أن تكون ضمن مجموعة، ولذلك بالنسبة للكلب لا يحب أن يكون وحيدًا ويفضل أن يكون مع البشر.
  • أحيانًا تكون الكلاب وفية لأصحابها لأنهم أنقذوها من موت محقق أو أبعدوهم عن ظروف سيئة كانوا يعيشون بها.

هل هناك أي قصص حقيقية عن وفاء الكلاب؟

نعم، يوجد العديد من القصص التي تدل على وفاء الكلاب، ومن أبرزها:

الكلبة شناوزر

هربت الكلبة شناوزر الصغيرة من منزل عائلتها حتى تذهب إلى نفس المستشفى الذي توجد به مالكتها نانسي فرانك، وقد كان دايل زوج نانسي حزينًا عندما أدرك أن الكلبة شناوزر قد اختفت، ولكن تفاجأ عندما وجدها في نفس المستشفى التي كانت زوجته مريضة فيه.

الكلب زاندر

في عام 2012 تم العثور على كلب يدعى زاندر في أحد المستشفيات يحوم حولها، وعند معرفة مالكيه والتواصل معهم اتضح أن ابنهم كان مالك الكلب الحقيقي وكان في ذلك المستشفى لمدة من الوقت ولكنه مات دون أن يعود إلى المنزل، وهو ما جعل الكلب زاندر يفتقده ويبحث عنه في المنزل، وعندما لم يجده ذهب للمستشفى الذي يبعد مسافة 3 كيلومتر عن المنزل وتضمنت عبور محمية طبيعية وطريق سريع حتى يصل للمستشفى ويبحث عن صاحبه.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More