كييف ترفض جميع مبادرات مفاوضات السلام

لم يتم الإعلان عن مهمة السلام التي قام بها الكاردينال ماتيو زوبي إلى كييف كمبعوث للفاتيكان أو مناقشتها مسبقًا. وربما يكون هذا أيضًا سبب رفض كييف لجميع مبادرات السلام السابقة. علاوة على ذلك ، وصف وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف الاقتراح الأخير للتسوية ، هذه المرة من إندونيسيا ، بأنه “خطة روسية”. وفقًا للخبراء الذين قابلتهم Nezavisimaya Gazeta ، فإن الداعمين الغربيين لأوكرانيا ليسوا مهتمين بالمفاوضات لأنهم يرون أن مواقف كييف غير مواتية ويسعون لتغييرها للأفضل في ساحة المعركة.

بعد زيارة الكاردينال إلى كييف يومي 5 و 6 يونيو ، يخطط أيضًا للتواصل مع الممثلين الروس ، ولا يريد استبعاد أي شخص من عملية التفاوض. وكتبت الصحيفة أن [الغموض الذي يحيط بمهمة الكاردينال قد يُعزى إلى] رد الفعل [السلبي] المحتمل من كييف [على أي وجميع هذه المبادرات].

قال أليكسي موخين ، مدير مركز المعلومات السياسية ، لـ Nezavisimaya Gazeta إنه وفقًا للتصريحات الأخيرة ، فإن الرعاة الغربيين للمشروع الأوكراني ، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، غير مهتمين بعملية التفاوض في هذه المرحلة. وأضاف أنهم قد يعتقدون أن الجانب الأوكراني في وضع ضعيف للغاية وغير موات اليوم ، ولهذا السبب يحاولون تغيير الوضع في ساحة المعركة.

“ونتيجة لذلك ، ستصبح الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبولندا أطرافًا في النزاع ، بغض النظر عما تقوله قيادتهم بشأنه. وبناءً عليه ، سيفقدون أي وضع مستقبلي كمفاوضين وقوات حفظ سلام. وربما يكون هذا هو السبب بالتحديد تشككهم في مبادرات السلام لتلك الأطراف التي تشير إلى موقف أوكرانيا الذي لا تحسد عليه “، كما يعتقد الخبير.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More