كلاب الجريفون الصفات المميزة لكلاب الجريفون

الصفات المميزة لكلاب الجريفون

ومن هذه الصفات ما يلي:

** يتراوح طول الذكور من هذه الكلاب ما بين 22 إلى 24 إنش، أما الإناث فيكون طولها أقل قليلاً حيث يتراوح طولها من 20 إلى 22 إنش.

** يتراوح وزن هذه الكلاب ما بين 50 إلى 60 باوند.

** قد تصاب هذه الكلاب بمجموعة من الأمراض منها:

*** ضمور الشبكية التدريجي و هو مرض يصيب العيون حيث تبدأ الكلاب بعدم الرؤية في الليل أي تصاب بالعمى الليلي ومع التقدم في العمر تفقد الرؤية في النهار.

*** عدم وجود تناسب بين عظم الفخذ مع مفصل الورك ويعتبر هذا مرض وراثي يؤثر على الكلاب اثناء المشي حيث يؤدي إلى العرج والألم أثناء المشي، ويمكن معرفة هذا المرض من خلال الفحص باستخدام الأشعة السينية.

** يتناول هذا النوع من الكلب ما يتراوح من كوبين إلى كوبين ونصف من الطعام الجاف عالي الجودة والذي يتم تقسيمه على وجبتين، ويجدر التنويه أن مقدار ما يأكله الكلب يختلف باختلاف حجمه وعمره وبنيته ومستوى نشاطه، كما أنه كلما كانت جودة الطعام أعلى كانت تغذية الكلاب أفضل لذا يجب مراعاة هذه النقطة عند شراء الطعام لهذه الكلاب.

** تتميز هذه الكلاب بامتلاكها معطف سميك ومقاوم للعوامل الجوية كما أنه يتكون من شعر متوسط الطول وغير مجعد وتتميز هذه الكلاب بأنه لا تمتلك حواجب أو شوارب.

** تختلف ألوان الفراء الذي يغطي هذه الكلاب فقد يكون لون معطفها رمادي أو بني أو أبيض أو أبيض و برتقالي ويجب الحرص على الاهتمام بفراء هذه الكلاب عن طريق تمشيطها بشكل دوري وذلك للتخلص من الشعر الميت أو المتساقط.

** تتميز أذن هذه الكلاب بأنها بحاجة إلى عناية واهتمام أيضاً خصوصاً بعد السباحة وذلك لأنها من الممكن أن تحبس المياه والأوساخ والحطام داخلها وهذا قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الأذن، ويمكن معرفة ذلك عن طريق ملاحظة رائحة كريهة أو احمرار يخرج من أذن الكلب، ومن الممكن في بعض الأحيان لتجنب الإصابة بأي عدوى مسح الأذن بمحلول متعادل الحموضة ولكن يجب الانتباه أن يكون المسح خارجياً وعدم الوصول إلى قناة الأذن.

** تتميز أسنان هذا الكلب بأنها تقوم بتجميع الجير والبكتيريا بشكل كبير لذا يجب الحرص على تنظيفها مرتين في الأسبوع تقريباً.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More