جيش جديد للقوات الجوية والدفاع الجوي لتغطية الحدود الغربية لروسيا

تخطط وزارة الدفاع الروسية لنشر جيش جوي جديد لمواجهة الناتو ، بحسب مصادر إزفستيا في الوزارة. سيتم تشكيلها في الاتجاه الاستراتيجي الغربي كجزء من منطقة موسكو العسكرية أو لينينغراد إم دي. ومن المتوقع أن تضم العديد من أفواج المقاتلات النفاثة وأفواج القاذفات ولواء طيران بالجيش وقوات الدفاع الجوي وأفراد هندسة الراديو. وفقًا للخبراء ، أصبح تعزيز الحدود الغربية للبلاد أمرًا حاسمًا بشكل خاص في ضوء انضمام فنلندا ، والسويد في المستقبل القريب ، إلى الناتو.

“تجري الأعمال العدائية الآن في الغرب. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب قبول فنلندا والسويد في عضوية الناتو دورًا. لقد كانا محايدين ، ولكن الآن يجب أن يكون لدينا مجموعتنا المعينة [القوات]. وبناءً على ذلك ، ستكون هناك قواعد لحلف شمال الأطلسي [في هذه البلدان] ، وستتمركز قواتنا المسلحة مقابلها ، بما في ذلك الطائرات. إن إنشاء جيش [معين] هو القرار الصحيح هنا ؛ كان يجب أن تبدأ العملية العام الماضي. الشاغل الوحيد هو أين سيحصلون على الكثير الطائرات ، والأهم من ذلك ، الطيارون المدربون. كان ينبغي اتخاذ تدابير منذ فترة طويلة لفتح المزيد من مدارس الطيران وتدريب المزيد من الأفراد “، قال فاليري جوربينكو ، القائد السابق للقوات الجوية وجيش الدفاع الجوي لإيزفستيا.

وقال المؤرخ العسكري ديمتري بولتينكوف للصحيفة “على الأرجح ، سيشكل الجيش السادس ، الذي سيعاد تنظيمه في المستقبل ، العمود الفقري للجيش الجوي الجديد”. وأضاف الخبير “لذلك ، فإن الأفراد الأساسيين وهياكل الطائرات وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات وأنظمة الرادار متاحة بالفعل لإنشاء الوحدة الجديدة. ومع ذلك ، سيتعين على قطاع الدفاع الروسي العمل لوقت إضافي في المستقبل”.

ليست هذه هي الخطوة الأولى في السنوات الأخيرة من قبل وزارة الدفاع لتعزيز عنصر القوة الجوية للقوات في الاتجاه الاستراتيجي الغربي. وفقًا لـ Izvestia ، من المتوقع أن تظهر هنا هذا العام وحدات طيران هجومية أرضية مجهزة بطائرة هجوم Sukhoi Su-25 Grach ، وهي جزء من عائلة Su-25.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More