ألمانيا تسعى إلى إخراج الأسلحة الروسية من السوق الهندية

يقوم وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس بزيارة إلى الهند ، الوجهة الرئيسية لجولته الآسيوية ، والتي تضمنت أيضًا توقف في سنغافورة وإندونيسيا. بعد وصوله إلى نيودلهي في اليوم الأخير من زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ، الذي وصف الشراكة الاستراتيجية مع الهند بأنها أولوية ، ذهب بيستوريوس إلى أبعد من نظيره الأمريكي. وقال وزير الدفاع الألماني إن برلين مستعدة لتزويد الهند بالغواصات ، وستسعى مع حلفائها لتقليل اعتماد نيودلهي على الأسلحة الروسية.

“لم يمنع أحد ألمانيا من إمداد الهند بغواصات وأسلحة أخرى حتى قبل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ، وكانت تفعل ذلك بدرجات متفاوتة من النجاح ،” قال فاسيلي كاشين ، مدير مركز الدراسات الأوروبية والدولية الشاملة في National Research المدرسة العليا للاقتصاد بالجامعة ، أخبر كوميرسانت. وهو متأكد من أن “هذا يتعلق بمشروع تجاري عادي في مجال التعاون العسكري والفني ، رغم أنه مشروع كبير إلى حد ما”.

محاولات “بيستوريوس” لملء مشروع لبيع أسلحة ألمانية إلى الهند “بمحتوى أيديولوجي عالي” ، من خلال إعلانها “معركة ضد النفوذ الروسي” ، سخيفة إلى حد ما. بالإضافة إلى روسيا ، فإن المنافسين من فرنسا وإسبانيا وكوريا الجنوبية هم المشاركة في عملية تقديم العطاءات. يتمتع البعض منهم بمواقف أقوى من ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الهنود لديهم موقف سلبي تجاه المحاضرات حول كيفية إدارة علاقتهم مع روسيا ، وقد حصلت بعض الدول الغربية ، مثل الولايات المتحدة ، على وخلص الخبير إلى أنه من غير المرجح أن تكسب مكالمات بوريس بيستوريوس أي نقاط إضافية للمصنعين الألمان لمساعدتهم على الفوز بهذه المناقصة “.

يقول الكابتن فيرست رانك فاسيلي فاتيجاروف ، وهو مصنع لبناء السفن مهندس. “يشمل هذا التعاون أيضًا تدريب الموظفين في روسيا على صناعة بناء السفن والبحرية في الهند. ومع ذلك ، فإن لدى الألمان تكوينات فرعية وعمليات تصنيع مختلفة ، وهي غير مألوفة للهنود. بالإضافة إلى ذلك ، لا يشارك الألمان تقنياتهم تمامًا عن طيب خاطر ،” وأضاف الخبير.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More