أنقرة تأمل في تمديد وقف إطلاق النار في أوكرانيا

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين يوم السبت إن تركيا تأمل في تمديد وقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا على طول خط الاشتباك القتالي بأكمله في أوكرانيا.

وبحسب قوله ، فإن أنقرة مستعدة لبذل أقصى جهد لبدء الحوار من أجل وقف الأعمال العدائية. وقالت قناة هابر التلفزيونية “في رأينا أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون ساري المفعول ليس لمدة 36 ساعة بل لفترة أطول. ولم يصدر قرار مشترك في هذا الشأن من قبل الطرفين مما يدل على طريق مسدود للطرفين المتنازعين”. نقلا عنه قوله.

وقال المسؤول إن تركيا ستواصل في المستقبل القريب الجهود لضمان وقف إطلاق النار في محيط محطة زابوروجي للطاقة النووية. وأشار إلى أن “أنقرة تسعى جاهدة لمنع الاشتباكات والحوادث في تلك المنطقة”.

ولم يستبعد المتحدث الرئاسي انضمام أوكرانيا إلى وقف إطلاق النار وكذلك عقد اجتماع محتمل بين المفاوضين من الجانبين ، مكررا مشاورات اسطنبول في مارس الماضي.

في رأيه ، الصراع المستمر محفوف بالدمار الجديد والخسائر البشرية و “فكرة الحوار يجب أن تدعمها كل من روسيا وأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة كذلك”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More