تأجيل أول مهمة روسية إلى القمر حتى عام 2023

قال يوري بوريسوف ، المدير العام لروكوموس ، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي (EEF) يوم الأربعاء ، إن إطلاق مهمة لونا 25 ، وهي الأولى على الإطلاق إلى القمر في التاريخ الروسي الحديث ، قد تأجل حتى العام المقبل.

وعندما سئل عما إذا كانت المهمة قد تأجلت إلى العام المقبل أجاب: “للأسف ، نعم”.

قال مصدر في صناعة الفضاء لـ TASS في يوليو / تموز ، إن مستشعر السرعة والمسافة الدوبلر الذي تصنعه شركة Vega Concern المملوكة لشركة Rostech State Corporation ، والذي يمكن أن يضمن هبوطًا سلسًا ، دون المستوى من حيث دقة القياس. وأضاف المصدر أن الإطلاق سيؤجل على الأرجح حتى عام 2023.

من المقرر أن تصبح Luna 25 أول مهمة في تاريخ روسيا الحديث تهبط على سطح القمر. قال ديمتري روجوزين ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Roscosmos ، في حديثه في ماراثون New Horizons التعليمي لمجتمع Znanie (المعرفة) ، إنه كان من المقرر إطلاق المهمة القمرية قبل نهاية سبتمبر. قالت الشركة التي تديرها الدولة في وقت لاحق أن لونا 25 اجتاز بنجاح اختبارات الفراغ الحراري في مركز أبحاث بالقرب من موسكو.

ويستهدف المشروع المنطقة القطبية الجنوبية للقمر. من المقرر أن يلمس المسبار سطح القمر بالقرب من فوهة بوغوسلافسكي.

تنظم مؤسسة Roscongress المنتدى الاقتصادي الشرقي السابع في الفترة من 5 سبتمبر إلى 8 سبتمبر في فلاديفوستوك. تاس هي شريك المعلومات العامة للحدث ووكالة مضيف الصور الرسمية.

موضوع المنتدى هذا العام هو: “على الطريق إلى عالم متعدد الأقطاب.”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More