روسيا مستعدة للتعامل مع إمدادات الأسلحة بعيدة المدى إلى كييف

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف في مقابلة نشرت يوم الأربعاء في مجلة الشؤون الدولية ، إن روسيا مستعدة لمواجهة التحديات الجديدة بسبب الإمدادات المتزايدة لأسلحة طويلة المدى لأوكرانيا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو.

“نرى كيف تستمر الولايات المتحدة في ضخ نظام كييف بأسلحة طويلة المدى فتاكة بشكل متزايد ، وكيف أن هناك توسعًا في المساعدة متعددة الأوجه في مجموعة متنوعة من المجالات من الاستخبارات إلى تدريب الجنود ومقاتلي الوحدات الأخرى ، ليس فقط مع الأمريكيين ولكن وقد شارك العديد من حلفاء الناتو الآخرين في هذا العمل. وهذا يخلق تحديات جديدة ، ونحن مستعدون للتعامل معها “.

“لكننا لسنا مستعدين للتكهن بأنه ، تقليديًا ، إذا تم توفير رصاصة من هذا العيار بهذه الكمية ، فهذه حالة واحدة ، وإذا لم يتم توفيرها ، فهي حالة أخرى ، وإذا تم توفير شيء آخر ، فإننا سيعيد تقييم كل شيء بعد ذلك “.

وأكد الدبلوماسي الكبير أنه لا يوجد نقص في قنوات الاتصال مع الدول الغربية حتى الآن وأن موسكو لديها فرص للتعبير عن موقفها. “لذلك ، إذا كانت هناك ظروف تتطلب تحذيرات أكثر صرامة من جانبنا ، فسنستخدم بالتأكيد هذه القنوات وفي واشنطن ، وكذلك في عواصم تلك الدول التي تطوع ، في الواقع ، تغلق أعينها وتتبع ما أمرت به. من واشنطن ، سيتفهمون ويدركون بوضوح درجة المخاطر وطبيعة العواقب المحتملة إذا ما ذهبوا إلى مزيد من التفاقم “.

وأشار ريابكوف إلى أن أحد عناصر المبادرة الروسية لإبرام اتفاقيات ملزمة قانونًا مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بشأن الضمانات الأمنية هو التحذير من أن عدم استعداد الغرب لتلبية المطالب الرئيسية لروسيا سيعني تجاوز خط أحمر معين. “لا أعتقد أن هناك الكثير من الناس في العالم اليوم يجادلون بأنه عندما تم تجاوز هذا الخط الأحمر ، كانت هناك عواقب ، والتي حذرنا منها أيضًا ، وإرسال إشارات مفادها أن الرد سيكون عسكريًا وتقنيًا ، حيث اعتقد الغرب ، متوقعا أن تتراجع روسيا وتظهر ضعفها ، لكن هذا لم يحدث “.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More