نائب كبير يتعهد الجناة والعقول المدبرة وراء مقتل دوجينا بدفع ثمن باهظ

تعهد سيرغي نيفيروف نائب رئيس مجلس الدوما (مجلس النواب بالبرلمان) ليس فقط الجناة ، بل أيضاً أولئك الذين أمروا بقتل المحلل السياسي والصحفي داريا دوجينا. مراسم توديع المعزين فيها أخيرًا لدوجينا يوم الثلاثاء.

وضع نيفيروف إكليلاً من الزهور بجوار التابوت من دوما الدولة. ليونيد سلوتسكي ، زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي ورئيس لجنة دوما الدولة للشؤون الدولية ، وسيرجي ميرونوف ، زعيم حزب A Just Russia – For Truth ، جاءوا أيضًا لتوديعهم الأخير لداريا ، الذي قُتل في هجوم بسيارة مفخخة خارج موسكو في وقت متأخر من اليوم. السبت.

“ليس لدي أدنى شك في أنه لن يتم محاسبة الجناة فحسب ، بل أولئك الذين أمروا بقتلهم. الطريق المشرق الذي سلكته داريا سيوحدنا بشكل أقوى نحو تحرير المدن الروسية ، ومن أجل النضال ضد الفاشية والفاشية. هذا النظام البغيض “.

بدوره ، أشار سلوتسكي إلى أن دوجينا كانت “النموذج المثالي لمستقبل روسيا”. وقال المشرع “من هنا جاءت هذه الكراهية العمياء والمرضية. جاء الكثير من الناس ليقولوا وداعا ، ولم يعرفوها شخصيا ، لكن هذا العمل الفذ أصبح رمزا لكل منا لفهم الواقع الذي نعيش فيه”.

وبحسب قوله ، قُتلت دوجينا “بسبب منشوراتها الصريحة ، لشجبها ما تفعله القوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة”. “اليوم ، القتلة غير المرئيين ، الذين يحملون نفس الأسماء لدينا ، ويتحدثون اللغة الروسية كما نفعل ، يقتلون أطفالنا ليس فقط في الخطوط الأمامية. ومسؤولية كل واحد منا هي ضمان فوز مثل هذه الأشياء البشعة” لن يحدث مرة أخرى ، “شدد سلوتسكي. إنه يعتقد أنه يجب تسمية شارع في كييف باسم داريا بعد تحرير أوكرانيا من النظام النازي.

وقال ميرونوف إنها كانت وطنية ومناضلة حقيقية “من أجل سيادة روسيا ومستقبل البشرية”. وأضاف “النصر الذي سيكون لنا بالتأكيد سيكون أفضل ذكرى لداشا”.

مقتل داريا دوجينا

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة تويوتا لاند كروزر كانت دوجينا تقودها على الطريق السريع بالقرب من قرية بولشي فيازيومي في منطقة موسكو في 20 أغسطس. وثبت أن عبوة ناسفة كانت مزروعة تحت السيارة من جانب السائق. بدأت الإجراءات الجنائية بناء على تهم القتل العمد (الفقرة واو من الجزء الثاني من المادة 105 من القانون الجنائي الروسي). وسيتم التحقيق فيها من قبل المكتب المركزي للجنة التحقيق الروسية.

أخبر جهاز الأمن الفيدرالي FSB تاس يوم الاثنين أن مقتل دوجينا قد تم حله. ووفقًا للوكالة الفيدرالية ، فقد دبرته المخابرات الأوكرانية ونفذته المواطنة الأوكرانية ناتاليا فوفك ، التي فرت إلى إستونيا بعد القتل.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بمنح وسام الشجاعة بعد وفاته للصحفية والناشطة العامة الروسية داريا دوجينا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More