من غير المحتمل أن يؤثر رفع العقوبات على إيران على مصالح روسيا

أجرى قادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة مؤخرًا محادثات بشأن استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، وهي صفقة تنص على تعليق البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات عن طهران. صرح كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، في 22 أغسطس ، أنه من المتوقع أن تقدم الولايات المتحدة ردًا على المقترحات الأوروبية والإيرانية في وقت لاحق من الأسبوع ، حسبما كتب فيدوموستي.

وأشار المدير العام لمركز دراسة إيران المعاصرة ، رادزاب سافروف ، إلى أن الاحتمالات كبيرة للغاية بشأن استعادة الاتفاق النووي الإيراني لأن العديد من الدول ، وفي مقدمتها الولايات المتحدة ، مهتمة بذلك. تسعى الولايات المتحدة حاليًا إلى تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في إضعاف قدرات روسيا على الساحة العالمية وترى التقارب الروسي الإيراني تهديدًا كبيرًا.

قال أليكسي دافيدوف ، الباحث في مركز دراسات أمريكا الشمالية في معهد العلوم بأكاديمية العلوم الروسية ، إنه من غير الواضح ما إذا كان الحزب الجمهوري الأمريكي سيستغل إحياء الاتفاق النووي الإيراني لمهاجمة الإدارة الديمقراطية في واشنطن. الاقتصاد والعلاقات الدولية. وأضاف الخبير أنه في الوقت نفسه ، إذا لم يتم رفع العقوبات هذه المرة ، فمن الصعب تحديد ما إذا كان سيتم رفعها.

في حالة رفع العقوبات ، قد يصل إنتاج النفط الإيراني اليومي إلى 3-3.5 مليون برميل ، وقد تنمو الصادرات إلى 1-1.5 مليون برميل يوميًا ، وفقًا لمحلل سوق السلع في Otkritie Investment Oksana Lukicheva. لن يكون لها أي تأثير كبير على صادرات النفط الروسية لأن أوروبا تتطلع إلى الوصول إلى النفط الإيراني ولن تتداخل هذه الإمدادات مع روسيا ، لا سيما بالنظر إلى خطط أوروبا للتخلي عن النفط والمنتجات البترولية الروسية في عام 2023.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More